المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلم أم قاضي ..أفتونا يا سادة..عااااجل



عاشق الرياض
30-08-2011, 11:22 AM
السلام عليك
كل عام وأنت بخير ...

ما رأي السادة الفضلاء فيمن عُين معلماً ,وهو مرشح للقضاء وهو منه قاب قوسين أو أدنى
هل يباشر في التعليم ؟
أم ينتظر
وهل لو باشر في التعليم بوسعه النقل من ملاك التعليم إلى ملاك العدل أم لا؟؟
وفقكم الله ..

فهلوي قانون
30-08-2011, 09:24 PM
إن كان موقنا بأنه سيتم تعيينه للقضاء فلا يباشر للتعليم وينتظر القضاء وان كان ليس متاكدا من مدى تعيينه فليغتنم الفرص ويباشر في التعليم
فإن المعلم يخضع لأشياء في التعليم ليست مقبوله في ان تكون في القاضي كالتوجيه والتقييم والمحاضر الحضور والانصراف والاداء والريادة والمتابعه في الفسح والاحتكاك بالطلاب وان كان للابتدائي فان معلم الصفوف الاوليه لا تقبل حتى شهادته في المحاكم لتدني عقله لمستوى من يعلم من أطفال مثله كمثل من يربي الحمام فحينما يطير الحمام يصفر له ويحرك يده وكانه يانديه للاكل وهو يكذب على الحمام حتى اذا نزل اغلق عليه القفص

(محمد)
30-08-2011, 10:14 PM
فان معلم الصفوف الاوليه لا تقبل حتى شهادته في المحاكم لتدني عقله لمستوى من يعلم من أطفال
غير صحيح

ملازم1
30-08-2011, 11:42 PM
طبعا على هذا القياس الفاسد لا تقبل شهادة الكثير
هناك من معلمي الصفوف الأوليه من عقله يزن جبلاً هل تعلم أن في دوله مثل فرنسا لايدرس المراحل الاوليه إلا حملة الماجستير فأعلى

مواطن صالح
31-08-2011, 01:19 AM
السلام عليكم اود في التعليق ببعض الاقتباسات





الكتاب : أخبار الحمقى والمغفلين
المؤلف : ابن الجوزي


الباب الثاني والعشرون
في ذكر المغفلين من المعلمين
معاشرة الصبيان سبب للغفلة
وهذا شيء قل أن يخطىء ونراه مطرداً، ولا نظن السبب في ذلك إلا معاشرة الصبيان، وقد بلغني أن بعض المؤدبين للمأمون أساء أدبه على المأمون وكان صغيراً، فقال المؤمون: ما ظنك بمن يجلو عقولنا بأدبه ويصدأ عقله بجهلنا، ويوقرنا بزكانته ونستخفه بطيشنا، ويشحذ أذهاننا بفوائده ويكل ذهنه بغينا، فلا يزال يعارض بعلمه جهلنا، وبيقظته غفلتنا، وبكماله نقصنا، حتى نستغرق محمود خصاله، ويستغرق مذموم خصالنا، فإذا برعنا في الاستفادة برع هو في البلادة، وإذا تحلينا بأوفر الآداب تعطل من جميع الأسباب، فنحن الدهر ننزع منه آدابه المكتسبة فنستفيدها دونه ونثبت فيه أخلاقنا الغريزية فينفرد بها دوننا، فهو طول عمره يكسبنا عقلاً ويكتسب منا جهلاً، فهو كذبالة السراج ودودة القز.
قاضٍ لا يقبل شهادة المعلمين
قال الجاحظ: كان ابن شبرمة لا يقبل شهادة المعلمين. وكان بعض الفقهاء يقول: النساء أعدل شهادة من معلم.
معرفة المؤدب بالقراء عجيبة
(1/39)
________________________________________
وقد روينا أن الشعبي قال: سمعت أبا بكر يقول: مررت بمؤدب وقد تلا على غلام فريق في الجنة وفريق السعير فقلت: ما قال الله من هذا شيئاً، إنما هو " فريقٌ في الجنة وفريقٌ في السعير " فقال: أنت تقرأ على حرف أبي عاصم بن علاء الكسائي، وأنا أقرأ على حرف أبي حمزة بن عاصم المدني، قلت: معرفتك بالقراء أعجب وأغرب.
حيلة المعلم للإمساك بتلميذه
قال: حدثنا محمد بن خلف قال: قال بعض المجان: مررت ببعض دور الملوك، فإذا أنا بمعلم خلف ستر قائم على أربعة ينبح نبح الكلاب، فنظرت إليه فإذا صبي خرج من خلف الستر، فقبض عليه المعلم، فقلت للمعلم: عرفني خبرك، قال: نعم، هذا صبي يبغض التأديب ويفر، ويدخل إلى الداخل ولا يخرج، وإذا طلبته بكى، وله كلب يلعب به فأنبح له فيظن أني كلبه ويخرج إليه فآخذه.
لماذا أقرأ الكسائي بالري
عن الكسائي قال: كان الذي دعاني أن أقرأت بالري أني مررت بمعلم صبيان يقرأ ذواتى أكل خمط وأتل بالتاء فتجاوزته فإذا معلم آخر قد ذكرت له ذلك فقال: أخطأ، الصواب وابل فدعاني إني أقرأت الصبيان.
قال الجاحظ: قلت لبعض المعلمين: ما لي لا أرى لك عصا؟ قال: لا أحتاج إليها، إنما أقول لمن يرفع صوته أمه زانية فيرفعون أصواتهم وهذا أبلغ من العصاة وأسلم.
لماذا يضرب معلم غلمانه
قال: وقلت لمعلم: لم تضرب غلمانك من غير جرم؟ قال: جرمهم أعظم الأجرام، يدعون لي أن أحج، وإن حججت تفرقوا في المكاتب فمتى أحج أنا مجنون؟
انصرفوا اليوم أيها الصبيان
قال غلام للصبيان: هل لكم أن يفلتنا الشيخ اليوم؟ قالوا: نعم، قال: تعالوا لنشهد عليه أنه مريض، فجاء واحد منهم فقال: أراك ضعيفاً جداً وأظنك ستحم، فلو مضيت إلى منزلك واسترحت، فقال لأحدهم: يا فلان، يزعم فلان أني عليل، فقال: صدق الله وهل يخفى هذا على جميع الغلمان إن سألتهم أخبروك، فسألهم فشهدوا، فقال لهم: انصرفوا اليوم وتعالوا غداً.
ضرب معلم غلاماً، فقيل: لم تضربه؟ فقال: إنما أضربه قبل أن يذنب لئلا يذنب.
الجاحظ والمعلم
قيل: إن معلماً جاء إلى الجاحظ فقال: أنت الذي صنعت كتاب المعلمين تعيبهم؟ قال: نعم، قال: وذكرت فيه بعض المعلمين جاء إلى الصياد وقال: إيش تصطاد طرياً أم مالحاً؟ قال: نعم، قال: ذلك أبله ولو كان فيه ذكاء كان يقف فينظر أن خرج طري علم أو خرج مالح علم.
المعلم والصبيان يتصافعون
قال الجاحظ: مررت بمعلم وصبيانه يتصافعون وبعضهم يصفع المعلم فقلت لهم: ما هذا؟ قال: يكون لي عليهم دين، فقلت له: ينسى ويقضى لا أراه يحصل شيئاً.
انتقام معلم
قال: مررت بمعلم وقد كتب لغلام وإذ قال لقمان لابنه وهو يعظه، يا بني لا تقصص رؤياك على إخوتك، فيكيدوا لك كيداً وأكيد كيداً فمهل الكافرين أمهلهم رويداً فقلت له: ويحك فقد أدخلت سورة في سورة، قال: نعم، إذا كان أبوه يدخل شهراً في شهر، فأنا أيضاً أدخل سورة في سورة فلا آخذ شيئاً ولا ابنه يتعلم شيئاً.
ذهب صبيانه يتصافعون
قال الجاحظ: ومررت بمعلم صبيان وهو جالس وحده وليس عنده صبيانه فقلت له: ما فعل صبيانك؟ قال: ذهبوا يتصافعون، فقلت: اذهب وانظر إليهم، فقال: إن كان ولابد، فغط رأسك لئلا يحسبوك أنا فيصفعوك حتى تعمى.
الجمل يعض إذن نفسه
ورأيت معلماً قد جاءه غلامان قد تعلق كل واحد منهما بالآخر، فقال: يا معلم هذا عض أذني، فقال: ما عضضتها وإنما عض نفسه، فقال: يا ابن الخبيثة جمل حتى يعض أذن نفسه؟
سرق الصبيان خبز المعلم
قال الجاحظ: من أعجب ما رأيت معلماً بالكوفة وهو شيخ جالس ناحية من الصبيان يبكي، فقلت له: يا عم مم تبكي! قال: سرق الصبيان خبزي.
لماذا يشتم المعلم
قال أبو العنبس: كان ببغداد معلم يشتم الصبيان، فدخلت عليه وشيخ معي، فقلنا: لا يحل لك، فقال: ما أشتم إلا من يستحق الشتم، فاحضروا حتى تسمعوا ما أنا فيه، فحضرنا يوماً فقرأ صبي عليها ملائكة غلاظ شداد يعصون الله ما أمرهم ولا يفعلون ما يؤمرون فقال: ليس هؤلاء ملائكة ولا أعراب ولا أكراد. فضحكنا حتى بال أحدنا في سراويله.
وقرأ عليه آخر وهم الذين يقولون لا تنفقوا إلا من عند رسول الله فقال: يا ابن الفاعلة أتلزم النبي بنفقة مال لا تجب عليه؟
(1/40)
________________________________________
شرط بين المعلم والصبيان
قال بعضهم: مررت بمعلم الصبيان، يضربونه وينتفون لحيته، فتقدمت لأخلصه فمنعني وقال: دعهم، بيني وبينهم شرط، إن سبقتهم إلى الكتاب ضربتهم، وإن سبقوني ضربوني، واليوم غلبني النوم فتأخرت ولكن وحياتك إلا بكرت غداً من نصف الليل وتنظر فعلي بهم، فالتفت إليه صبي وقال: أنا أبات الليلة ها هنا حتى تجيء وأصفعك.
المعلم حل المعضلة
عن أبي الفتح محمد بن أحمد الحريمي قال: كان عندنا بخراسان إنسان قروي فكان له عجل، فدخل داره وأدخل رأسه في جب الماء ليشرب، فبقي رأسه في الجب فجعل يعالج رأسه ليخرجه من الجب فلم يقدر، فاستحضر معلم القرية فقال: قد وقعت واقعة، قال: فما هي؟ فأحضره وأراه العجل فقال: أنا أخلصك أعطني سكيناً. فذبح العجل فوقع رأسه في الجب وأخذ حجراً وكسر الجب، فقال القروي: بارك الله فيك قتلت العجل وكسرت الجب.











وقد أكد الدكتور صالح السدلان أن شهادة مربي الحمام أمام القضاء غير جائزة، وقال «إن شهادة مربي الحمام مرفوضة شرعا؛ لأن اللعب بهذا الطائر كان من فعل قوم لوط، إضافة إلى أن القائم على هذه المهنة يعتلي أسطح المنازل ويكشف عورات البيوت»، لكنه استدرك «إن تربية الحمام للاستثمار شيء طبيعي ولا غضاضة فيها







قرأت عن بعض السلف أنه رد شهادة معلم الصبيان...
ومعلم الصبيان بالذات (معلم الصفوف الأولية) وذلك لكثرة مخالطته للصغار فيؤثر ذلك على عواطفه وتفكيره ، لأنه كثيرا ما يحاول أن يصل بأسلوبه إلى مداركهم
ومع الوقت .........

هذا حق ، فالخلطة تؤثر على المرء، فمن خالط العلماء حتى لو كان جاهلا اكتسب منهم الحكمة والعقل ومن أدمن مخالطة الصغار اكتسب من صفاتهم...






قيل إن رجلا شهد عند القاضي سوار بن عبد الله فقال له : ما صناعتك؟؟؟

قال : معلم صبيان

قال: إنا لا نجيز شهادة مؤدب الصبيان لأنه يأخذ على تعليم القرآن أجرا

فقال المعلم : وأنت تأخذ على القضاء بين المسلمين أجرا

قال سوار: إني أكرهت على القضاء..

فقال المعلم : هب أنك أكرهت على القضاء .. فهل أكرهت على أخذ المال؟؟؟؟

فسكت سوار وقال: هات شهادتك وأجازها






وقيل تربية الحمام من خوارم المروءة لذا لا يعتد بشهادته


وقيل ثلاثة لاتقبل شهادتهم الجزار(القصاب) ومربي الحمام ومعلم الصبيه






ومن صيد الفوائد


رأيت أن إدمان مجالسة الصغار وكثرة مخالطة السفهاء ، وضعاف العقول ، تورث الإنسان ضعفاً ، وضموراً فكرياً ..
بل قد يصل إلى درجة تفكيرهم وهذا ما دفع كثيراً ممن سلف لرد شهادة معلم الصبيان ..
فكيف بمن يتعامل معهم ومع أمثالهم إختياراً ...
ولقد سمعت عن مدرس للصفوف الأوليه ، كما يدور الطفل بكرته ، كثير الكلام ، كثير الحركة ، له أحوال أصدق ما تكون ، كأحوال الأطفال .. فتعجبت وسألت من سألت .. أهذا مريض ؟! أم به أذاً من رأسه ؟ قال صاحبي : لا ..
ولكنه معلم للصفوف الأولية منذ عشرة أعوام ...
فقلت :
الحمد لله على نعمة العقل والإسلام ..
فإن مداملت الخلطة مع هؤلاء تكسب الإنسان شيئاً من طباعهم ، ولذا وصف النبي صلى الله عليه وسلم رعاة الغنم بالرحمة والشفقة ، ووصف رعاة الإبل بالقسوة والغلظة فإن لها تأثير على طباعهم ...
وكذلك رأيت أن أهل الجبال ، والتلال ، والمرتفعات ، أضيق خلقاً ، وأسرع غضباً ، وأهوج تصرفاً من أهل الأرض المنبسطة ، والسهول والرمال ..
فإن أهلها أهل هدوء ، وأهل بعد نظر ، وأكثر تثبتاً ، ونظراً في عواقب الأمور ..
وكذلك من جالس العلماء وصاحب الفطناء ، فإنه ولو لم يكن صاحب آلة ، إلا أنه يتعلم ويتفهم ...
ولقد رأيت شيخاً عامياً يحضر معنا مجالس سماحة شيخنا عبد العزيز بن باز رحمه الله لا يفارقها أبداً إلا ما شاء الله ..
وإذا تحدث في مجلس قلت هذا من العلماء ، فالسكينة والوقار ، والتواضع ، والتثبت فيما يقول ، وينقل ، زد على هذا العلم العذب الفرات ... هذا وقد قصرت به راحلة اللغة ، والبيان والفصاحة ، فتحدث بالعامية .... ، ولكنه أفاد من مخالطته للعلماء ..
إذن فمن خالط الناس أحدثوا في شخصيته أثراً ..
وعلى قدر من تخالط يكون بناء شخصيتك ..
فإن كانت الخلطة إيجابية فإن خصال الشخصية متينة مسبوكة سبك الذهب ..
وإن كانت الخلطة سلبية فإن خصال الشخصية ضعيفة واهية أوهن من بيت العنكبوت ...
فتفقد عقلك ، وليس كل نقل ينقل ، فإن ما لا يعقل من الأخبار لا ينقل .. إلا إذا صح سنده ..
وأنت إختر لنفسك كيف يكون بناؤك الشخصي ..
وكيف تكون عقليتك ، وكيف تصوغ أفكارك ..
كل هذا قراره بيدك فاختر لنفسك ، ولا تكن كصاحبك ..
سقط في تدريس الغلمان ، فهو كل يوم يفقد جزاء من عقله ، وقد هرب عقلاء المعلمين في زماننا إلى الوظائف الإدارية ، ومن له قدره ، هرب إلى المناصب ...
هروباً من أرض الواقع المرير ، وحفاظاً على هذا العقل .. وصيانة لهذه الأمانة ... وليتني منهم ....


http://saaid.net/Doat/alyami/55.htm



واخيرا لك أن تختار ما يرجحه عقلك والله يكتب لك اللي فيه الخير

عاشق الرياض
31-08-2011, 08:50 AM
يا أحبتي ..
دعونا من معلم الصبية, فهو ليس موضوعنا ,
وليجب من كان عنده أثارة من علم ..
هل بوسعه النقل من ملاك التعليم إلى ملاك العدل ...
أم لا ؟
هذ هو السؤال ..

الحجر الأسود
01-09-2011, 02:39 AM
يا أحبتي ..
دعونا من معلم الصبية, فهو ليس موضوعنا ,
وليجب من كان عنده أثارة من علم ..
هل بوسعه النقل من ملاك التعليم إلى ملاك العدل ...
أم لا ؟
هذ هو السؤال ..



السلام عليكم وكل عام وجميع المؤمنين والمسلمين بخير
كاد المعلم أن يكون رسولا
الحقيقة أنا لست ممن يقيم ، لكن نقول وجهة نظر ،
ورأيي ، لا يمنع ذلك خصوصاً أن كان في السنة الأولى أو الثانية ، والسبب بعض الأحيان يميل العقل ويتغير من حيث الأسلوب ، أي تحول من التدريس من بعد عدة سنوات ، يكون خبرته في التدريس أكثر ، وبالتالي تحوله من التدريس لممارسة القضاء يحتاج لإعادة تأهيل ، بمعنى استعادة ذاكرته بما نسى مما تعلمه ، بخلاف حديثي التخرج وممارسة القضاء ، هذا مجرد رأي
أما بخصوص لا تقبل شهادته كونه معلم ، يعلم أطفال ، أنا أرى أنه مخالف للشريعة الإسلامية ، ولم يرد حديث عن الرسول صلى الله عليه وعلى اله وصبه وسلم شيء من ذلك //
وعن الحيل ، حتى الشرع فيه حيل شرعية ، كحال الدين ، الحيلة ، بيع وشراء
وعن ماذكر بأنه يوجد بعض الصفات في بعض المعلمين ، فيكون البعض ، وليس الكل ، فلم نسمع ولم نرى بأن معلم من خلال تعليمنا في المدارس بأنه مشى على أربع ونبح مثل الكلب //
وأن كان هناك صفات وتعتبر سيئة في بعض المعلمين ، فيوجد صفات سيئة في بعض القضاة ، وما ذكر في هذا الموقع لهوا أكبر دليل //
وكذلك حال من يربي الحمام ويقوم بتربيتهم ، فلا يوجد عيب ، ألا أن كان هناك آية من القران أو حديث عن النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم
ولا أعرف مما ذكر هل تعتبر من الأحاديث الصحيحة أو الضعيفة أو الموضوعة
وعن الصفات ، من المعلوم طبائع سكان البادية يختلفون عن سكان المدينة
فهل نقول لا يجب على سكان البادية أن يكون منهم قاضي ؟

وعن تربية الحمام هي هواية وأكثر ماتحدث لدى الأطفال حتى سن الشباب ، وليتها بقت ، لأن فيها منفعة وتبعد الأبناء عن الشوارع ، ومن ثم كانوا أول يربونها ويأكلون من لحومها ،
وعن التطيير حتى من يربي الصقور ، يقوم بتطيره والتصفير له والتأشير له وغير ذالك ، من خلال ما نشاهده في التلفاز

عاشق الرياض
01-09-2011, 11:22 AM
أفتونا يا سادة ودعوكم من بنيات الطريق ...
هل بوسعه النقل أم لا ؟
هل تتعرقل أموره أم لا؟

طالب فقط
01-09-2011, 01:11 PM
نعم له أن ينتقل
وأذكر أحد الزملاء عمل معلماً في الهيئة الملكية ثم انتقل للقضاء بعد أن طُلب للقضاء

وفقك الله لهداه وجعل عملك في رضاه
وكل عام وأنت بخير

عاشق الرياض
01-09-2011, 01:26 PM
جزاك الله خير اخي الكريم وغفر لنا ولك

القارئ
02-09-2011, 01:20 AM
نعم له أن ينتقل
وأذكر أحد الزملاء عمل معلماً في الهيئة الملكية ثم انتقل للقضاء بعد أن طُلب للقضاء

وفقك الله لهداه وجعل عملك في رضاه
وكل عام وأنت بخير

فرق بين معلمي الهيئة الملكية ومعلمي الحكومي , فالهيئة مثل المدارس الاهلية تقدم استقالتك وتمشي أم الحكومي فيختلف فلابد من نقل الخدمات.
فاستفسر فستجد من يفيدك في النظام,,,
والتعليم مهنة شريفة ولاسيما إذا كنت تميل للجانب الدعوي والتطوير,,,

المدني.
02-09-2011, 09:37 PM
لا تفوت عليك التعليم

هاوي مرافعات
02-09-2011, 10:48 PM
فرق بين معلمي الهيئة الملكية ومعلمي الحكومي , فالهيئة مثل المدارس الاهلية تقدم استقالتك وتمشي أم الحكومي فيختلف فلابد من نقل الخدمات.
فاستفسر فستجد من يفيدك في النظام,,,
والتعليم مهنة شريفة ولاسيما إذا كنت تميل للجانب الدعوي والتطوير,,,

الخدمات تنقل تلقائيا
تباشر واذا جاء عملك في القضاء تقدم استقالتك وتخلي طرفك وبمجرد اخلاء الطرف تصبح طليق

المحكمة العامة
03-09-2011, 06:05 PM
باشر في وظيفتك التعليمية وعيش حياتك مثل خلق الله
ولا تفكر بشيء إسمه وظيفة قضائية

علووش
03-09-2011, 09:55 PM
شف وانا اخوك انا باعطيك حاله وانت قرر

عمرك شفت قاضي بدون بيت ملك
كم مدرس ساكن بالاجار ويأن تحت القروض

انت قرر وهذا مستقبلك
ثانيا اجتماعيا افضل قاضي والا مدرس
انت قرر

شكلك قررت

المحامي علي السعدون
03-09-2011, 10:44 PM
عمرك شفت قاضي بدون بيت ملك

شكلك قررت



نسبة من القضاة لايملكون منزل أن لم يكن أكثرهم والله أعلم

علووش
04-09-2011, 01:04 AM
نسبة من القضاة لايملكون منزل أن لم يكن أكثرهم والله أعلم

انا اقصد القضاة
وليس الملازمين القضائيين

دلوني على قاضي يسكن بشقه

ساهر القصيم
04-09-2011, 02:15 AM
اذهب للعلا و يآتيك ما كتب الله لك .

مهاجر19
04-09-2011, 02:52 AM
بيت ملك ؟!!

لا يكون الدولة توزع بيوت وبدلات لنا و حنا ما ندري ؟!!

عموما تراني أمزح .. والقاضي السعودي اللي ما يدري انه له بيت ملك فهو واحد من ثلاثة :
إما أنه ما يدري أن وزير العدل يوزع بيوت على القضاة أسوة بزملائهم من القضاة الأميركيين
أو أنه قاضي غير سعودي
أو أنه أصلا ماهو قاضي !!

يعني بالله عليكم قد شفتوا قاضي ما له بيت ملك ؟

و أخيرا أقول ((( إذا رأيت قاضي سعودي عنده بيت ملك فاعلم أن الفضل لله ثم لأسرته الثرية )))

مهاجر19
04-09-2011, 03:39 AM
باشر في التعليم ...
ولك أن تنتقل إلى القضاء - إن أردت الاحتساب - فالقاضي ليس له إلا الوجاهة الاجتماعية - مقابل العمل الكثير و المرتب القليل و بيت ملك في الجنة إن شاء الله إذا داومت على السنن الرواتب و أكثرت من ذكر الله .

o-Oــيــj
07-09-2011, 02:32 AM
علووووش

أنت متعجل ومطفي النووررر ..

هل تعلم يوجد قضاة استئناف لا يملكون بيتاً ..

الفاقدة
07-09-2011, 03:09 AM
لا تنسى بعد هذه الإستشارات استخارة الله عز وجل فهو الذي يختار الصالح لعباده و لا أظنها فاتتك و لكن من باب " ذكّر فإن الذكرى تنفع المؤمنين "

الله ييسر لكم أموركم و يعينكم على مأتمنكم فكلاهما أمانة أثقل على الكاهل من الجبل

واحد كييف
07-09-2011, 04:27 AM
علوش ...
أعرف قاضي ولده عمره عشرين سنة شرا من الوالد بيت عن طريق البنك قرض طويل لمدة عشرين سنة و البيت كحيان معضرط !!
و قال للوالد مليت من الأجار !!
القضاة حالهم مثل الناس .. و على فكرة الموظف في الدولة الي عايش على راتبه ما يحصل شي ... كل الموظفين الي عندهم بيوت ملك ما حصلوها إلا من الي يسمونه ((الطقطقه)) .

و بالنسبة للأخ أظنك حسمت خيارك في القضاء فلما المشورة !!
و بالنسبة للنقل فلابد من موافقة جهة التعليم إذا كان بقرار إداري إما إن كان بأمر ملكي فغصب عنهم .

البارع
08-09-2011, 05:43 PM
أخي على حسب رغبتك فإن كنت ممن يصلح للقضاء فاستعن بالله وتوكل عليه وإن كان العكس فعليك بالتعليم.

شيخ الإسلام
08-09-2011, 06:14 PM
في الحقيقة أن وظيفة المعلم بعد التعيين على المستوى الخامس والتعديلات الاخيرة أصبحت تنافس إن لم تتفوق على وظائف مثل وظيفة عضو بهيئة التحقيق وكاتب العدل وحتى القاضي ، وذلك إذا ما نظرنا إلى شقين مهمين في كل وظيفة وهما : الميزات المادية ، وضغط وطبيعة العمل ، وكذلك سهولة النقل وصعوبته كمعيار ثالث ترجيحي .

علووش
08-09-2011, 08:00 PM
تبي النصيحه خلك معلم
مادام الربع يقولون ماهناش بيت

اجل خلك معلم ومبسوط وتضحك مع الناس وتروح وتجي معهم
ولا قاضي تحاسبك الناس حتى على كلامك وحركاتك العفويه تكون دائما تحت المنظار

الله يعين شكل ماحد مرتاح

موضوعي
09-09-2011, 04:42 PM
تبي النصيحه خلك معلم
مادام الربع يقولون ماهناش بيت

اجل خلك معلم ومبسوط وتضحك مع الناس وتروح وتجي معهم
ولا قاضي تحاسبك الناس حتى على كلامك وحركاتك العفويه تكون دائما تحت المنظار

الله يعين شكل ماحد مرتاح



هذا الكلام .

معلم في الصباح ، وفي المساء في مكاتب العقار تيبع وتشتري ما يكون خيرا لك من

الرواتب الحكومية ، ام القاضي فلو اقتربت من مكتب عقار حتى لتبحث لك عن سكن

لظن بك الناس ظن السوء .

قاض
09-09-2011, 05:01 PM
انا اقصد القضاة
وليس الملازمين القضائيين

دلوني على قاضي يسكن بشقه

أنا وجميع القضاة في المنطقة التي أعمل فيها يسكنون في شقق أو أدوار مستاجرة، وسيارتنا متوسطة، ولا يوجد منا من يملك بيتا إلا من شارف على الترقية إلى قاضي استئناف، وأعمارهم قد تجاوزت الأربعين، وغالب الموظفين الحكوميين سواء من قضاة أو أعضاء هيئة التحقيق أو معلمين أو عسكريين يكونون قد ملكوا بيوتا في هذا السن.


وأما بالنسبة للسائل فإني لو كنت في مثل حالك لباشرت العمل معلما، وفررت من القضاء فراري من الأسد، فالقضاء حاليا سلبياته قد طغت على إيجابياته، والوضع في القضاء بئيس لنا ولزوجاتنا وأولادنا


وفقك الله للخير

الحجر الأسود
14-09-2011, 03:16 PM
علووووش

أنت متعجل ومطفي النووررر ..

هل تعلم يوجد قضاة استئناف لا يملكون بيتاً ..

طبعا ممكن وكل شيء ممكن
بس أتصور علوش يقصد بأن رواتب القضاة أعلى من رواتب المعلمين بكثيييير
وعلى طاري من يملك بيتاً أو من لايملك ، هذا يعتمد على أمور كثيرة
يعني في ناس لديهم أموال كثيرة ولا يملكون بيت ، بل يرون أجار شقة أفضل لهم ومن ثم يتم تشغيل الأموال .
وبعضهم رواتبهم كبيرة بس مصاريفهم كثيرة ،
وبدليل كثير من الناس رواتبهم ثلاثة ألاف أو أربعة ألاف ومتزوجين ولديهم أطفال ولديهم بيت ،
اللهم بارك لنا في أموالنا