code

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: قاضي هذا الزمن قام بإخفاء دفتر الضبط

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    06-05-2009
    المشاركات
    4

    افتراضي قاضي هذا الزمن قام بإخفاء دفتر الضبط

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدينا اراضي في منطقة جيزان مملوكه لنا بالأرث الشرعي من مئات السنين
    استخرجنا عليها صكوك منذ سبعين عاما بعد محاكمات طويله بيننا وبين خصومنا مدعي الملكيه , والقاضي السعودي اللذي اعطانا الصكوك ذلك الزمن : قاض وعالم مجتهد ومشهور .. رحمه الله
    لكن قاضي ذلك الزمن رحمه الله قام باختصار القضيه , واعطانا صك مختصر
    أي غير مكتمل , ويحتاج الى تصحيح
    ذهبنا الى قاضي في هذا الزمن , لكي نقوم بالإفراغ من الصك , الغير مكتمل
    قاضي هذا الزمن : يناصبنا العداء
    قال لنا قاضي هذا الزمن : ان الصك غير مكتمل , لأن حدود الأرض غير مسجلة فيه
    قلنا لقاضي هذا الزمن : أن كل المعلومات بما فيها حدود الأرض مسجلة في دفتر الضبط
    قام قاضي هذا الزمن : بإخفاء دفتر الضبط
    وقال لنا قاضي هذا الزمن : دفتر الضبط غير موجود
    ماهو الحل ؟؟؟

  2. #2
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    25-09-2008
    المشاركات
    406

    افتراضي Re: قاضي هذا الزمن قام بإخفاء دفتر الضبط

    طالما مشكلتك الكبرى هي مع الزمن اقترح أن تنتظر زمناً آخر ...

    يا أخي سؤالك غير مكتمل مثل صكك ... ياليت توضح المشكلة بدون ذكر الزمن ليستطيع أعضاء هذا الزمن المشاركة في قضية هذا الزمن ...

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    08-10-2008
    المشاركات
    30

    افتراضي Re: قاضي هذا الزمن قام بإخفاء دفتر الضبط

    فعلا قضيتكم زمانية وليست مكانية !
    لذلك اقترح أن تنظرها (المحكمة الزمانية العليا) !
    وأن يكون وقت حضورها غير مقيد بزمن!
    لتكون قضية زمانية اخترقت الزمن لتوجد في العهد اللازماني!

    ((مجرد مداعبه لأخي السائل))


    الجواب على السؤال :

    اعتقد ان القاضي لن يناصبكم العداء هذه مجرد ظنون !
    ثم كيف يخفي دفتر الضبط ؟! هذا أمر غير وارد !

    لكن أرى أن تتحلوا بالصبر والحكمه , لأن قضايا العقار يحتاج له طول نفس , وأعانكم الله

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    24-07-2009
    المشاركات
    10

    افتراضي Re: قاضي هذا الزمن قام بإخفاء دفتر الضبط

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زيد احمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدينا اراضي في منطقة جيزان مملوكه لنا بالأرث الشرعي من مئات السنين
    استخرجنا عليها صكوك منذ سبعين عاما بعد محاكمات طويله بيننا وبين خصومنا مدعي الملكيه , والقاضي السعودي
    ماهو الحل ؟؟؟
    هل ذاك الزمن يوجد به مايسمى ... جيزان والسعودية !!

    فعلاً الموضوع غريب ومشكوك فيه

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    06-05-2009
    المشاركات
    4

    افتراضي Re: قاضي هذا الزمن قام بإخفاء دفتر الضبط

    اولا : اشكر كل من قام بمساعدتي : بتوضيح الفكرة لي
    لأنني فعلا : بحاجة لمساعدتكم مشائخي الأفاضل
    فأنتم أهل الإختصاص
    وأنني فعلا محتاج لكم كمتخصصين : لكي تساعدونني ب:
    1- كيف أقوم بإيضاح المشكله
    2- كما أنني محتاج لكم بإيجاد الحلول للمشكله
    وانني لمست من خلال بعض مشاركات الأخوة الأفاضل , روح الدعابة , لأنكم تعتقدون أنني أمزح , وأهزّر ,وغير جاد
    ولكن المثل يقول : اللي يده في الماء , ماهو مثل اللي يده في النار
    ومن إهتمامي بالموضوع , ارسلت رسالة بالخاص لفضيلة الشيخ الدكتور ناصر بن زيد بن داود , طالبا فيها , عنوانه لكي أقابله , واستشيره في المشكله , أو يساعدني : بأن يدلني على محام ذو خبرة في هذا النوع من القضايا
    أكرر : أنا سعيد بمشاركاتكم
    لأنها تدل : على أن المنتدى فاعل , ويسند كل متضرر

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    06-05-2009
    المشاركات
    4

    افتراضي Re: قاضي هذا الزمن قام بإخفاء دفتر الضبط

    [quote=القانوني]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة "زيد احمد":34iy8dcz
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدينا اراضي في منطقة جيزان مملوكه لنا بالأرث الشرعي من مئات السنين
    استخرجنا عليها صكوك منذ سبعين عاما بعد محاكمات طويله بيننا وبين خصومنا مدعي الملكيه , والقاضي السعودي
    ماهو الحل ؟؟؟
    هل ذاك الزمن يوجد به مايسمى ... جيزان والسعودية !!

    فعلاً الموضوع غريب ومشكوك فيه[/quote:34iy8dcz]
    الله يسامحك
    كنت اعتقد انك سوف تساعدني , بحكم علمك واختصاصك
    الدولة السعودية مرّت بثلاث مراحل :
    الدولة السعودية الأولى والثانيه والثالثه
    ومنطقة جازان حليا , كانت في الزمان السابق : دولة تسمى ب : المخلاف السليماني , لها حكومات ذات علم وثراء وقوة , ارجو تزويدي بصندوق بريدكم , لكي اهديك كتب تاريخيه , تعرف من خلالها تاريخ الجزيرة العربيه

  7. #7

    افتراضي Re: قاضي هذا الزمن قام بإخفاء دفتر الضبط

    قد عالجت المادة 252/9 من اللوائح التنفيذية لنظام المرافعات هذه الحالة ونصها : ( 252 / 9 – صكوك حجج الاستحكام التي فقد ضبطها وسجلها أو ليس لها ضبط ولا سجل ترفع إلى محكمة التمييز لتقرير ما يلزم بشأنها. )

    وأنبهك أخي الكريم إلى أن إلقاء التهم جزافًا في مثل هذا الأمر الكبير خطير جدّا .. أعانك الله

  8. #8
    مراقب
    تاريخ التسجيل
    23-08-2008
    الدولة
    جده
    المشاركات
    146

    افتراضي Re: قاضي هذا الزمن قام بإخفاء دفتر الضبط

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن الرميح
    قد عالجت المادة 252/9 من اللوائح التنفيذية لنظام المرافعات هذه الحالة ونصها : ( 252 / 9 – صكوك حجج الاستحكام التي فقد ضبطها وسجلها أو ليس لها ضبط ولا سجل ترفع إلى محكمة التمييز لتقرير ما يلزم بشأنها. )

    وأنبهك أخي الكريم إلى أن إلقاء التهم جزافًا في مثل هذا الأمر الكبير خطير جدّا .. أعانك الله
    رفع الله قدرك ياعبدالرحمن
    فقد أجدت وأفدت
    وفق الله الجميع

  9. #9
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    24-07-2009
    المشاركات
    10

    افتراضي Re: قاضي هذا الزمن قام بإخفاء دفتر الضبط

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زيد احمد
    استخرجنا عليها صكوك منذ سبعين عاما بعد محاكمات طويله بيننا وبين خصومنا مدعي الملكيه , والقاضي السعودي اللذي اعطانا الصكوك ذلك الزمن : قاض وعالم مجتهد ومشهور .. رحمه الله
    لكن قاضي ذلك الزمن رحمه الله قام باختصار القضيه , واعطانا صك مختصر
    أي غير مكتمل , ويحتاج الى تصحيح
    الأخ الكريم زيد أحمد

    كلامك يخالف مانطقت به وكتبته هنا وأحيلك لهذا الرد " تقول منذ سبعين سنة " والذي أعرفه أنها خضعت للحكم السعودي والصك سعودي فماداع لكلمة "ذلك الزمن"

    وأما مايخص تاريخ جازان قبل مئات السنيين فالمعروف أن حكم السليمانيون سقط في القرن السابع الهجري !!
    فماعلاقة ذلك قبل مئات السنين , قرابة سبع قرون ,ثم أتى أسرة القبطية وثم أتى الإدريسي

    فلاتتهم القاضي حتى لاتعزر من قبل الشرع هداك الله

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP