code

النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: افيدوني في قضيتي

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    06-12-2018
    المشاركات
    20

    افتراضي افيدوني في قضيتي

    السلام عليكم.
    لدي قضيه مع شخص يدعي اني انا وزوجته ع علاقه محرمه وقدم برنت مكالمات وادعى انني ادخل على زوجته داخل البيت واعمل معها الحرام. قدمت افتدتي عن البرنت المكالمات وانها كانت مكالمات مشروعه لانه كان بيني وبينها مشروع عمل وبمعرفة اهلها. وتطابقت اقوالي مع اقوالها. وبخصوص دخولي للمنزل طلب القاضي من المحامي البينه او اليمين فطلب المحامي مهله ليحضر بينه. السؤال بما انني اعلم انها لاتوجد لديه بينه وانه رفع القضيه كيدا في زوجته اللي اصبحت طليقته لانها رفعت عليه قضيه. ولانه شخص عير جيد ولديه سوابق كثيره. هل من الممكن ان يجيب شهود زور ليشهدو معه بهذا الموضوع. او ماهي البينه اللي ممكن يجيبها. وشكرا

  2. #2
    مستشار شرعي وقانوني
    تاريخ التسجيل
    21-11-2010
    المشاركات
    7,676

    افتراضي رد: افيدوني في قضيتي

    وعليكم السلام
    = المسألة في علم الغيب انتظر حتى يحضر البينة في الجلسة القادمة. ولكن طالما أقريت أنت بعلاقة العمل مع زوجة المدعي فوضعك نصف مقر لهذا طلب القاضي البينة حتى يحكم عليك حكم تعزيري.
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    06-12-2018
    المشاركات
    20

    افتراضي رد: افيدوني في قضيتي

    اذا لم يحضر بينه والمكالمات بشهادة اخوها اللي حضر الجلسه انها كانت لاجل عمل وكلمت اخوها عدة مكالمات بهذا الخصوص.ولماذا سال المحامي عن اليمين وهو يريد ايقاع عقوبه ؟
    الله يسعدك احتاج الاجابه لاني غير مستوعب للي صاير
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو فهد998 ; 01-05-2019 الساعة 09:17 AM

  4. #4
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    04-11-2012
    المشاركات
    1,481

    افتراضي رد: افيدوني في قضيتي

    طالما أصبحت طليقته فلا يحق له أقامة الدعوى
    ويحق لك الدفع بعدم قبول الدعوى لانتفاء الصفة من إقامة دعواه
    كما أطلب من القاضي مخاطبة الأدلة الجنائية للبحث عن سوابق المدعي
    ومسألة أنه يثبت دخولك المنزل صعب إثباتها
    رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ
    عبدالله الدالي
    مستشار قانوني
    0559723298

  5. #5
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    21-01-2014
    الدولة
    المملكه العربيه السعوديه الرياض - جده
    المشاركات
    1,423

    افتراضي رد: افيدوني في قضيتي

    استفسار سابق لاوانه لذلك تابع التحقيق واخر مجرياته ليتسنى لنا افادتك
    سعـد الهـوارى
    مستشار قانوني

    WhatsApp:00966532643727
    elhoarysaad@yahoo.com
    0532643727
    أخلاقَنا ؛ هي الرّوح التي لآ تمُوت في غيابنا ..!

  6. #6
    مستشار شرعي وقانوني
    تاريخ التسجيل
    21-11-2010
    المشاركات
    7,676

    افتراضي رد: افيدوني في قضيتي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فهد998 مشاهدة المشاركة
    اذا لم يحضر بينه والمكالمات بشهادة اخوها اللي حضر الجلسه انها كانت لاجل عمل وكلمت اخوها عدة مكالمات بهذا الخصوص.ولماذا سال المحامي عن اليمين وهو يريد ايقاع عقوبه ؟
    الله يسعدك احتاج الاجابه لاني غير مستوعب للي صاير
    الآن وضحت لنا الصورة أخي الكريم: طالما أن أخوها يشهد على طبيعة العمل فوضعك سليم ولا تهتم. بالنسبة لليمين فهي عليك وليست على المدعي. ولكن دعوى الزوج ما هو تصنيفها هل هي دعوى تخبيب بودنا توضيح ذلك.
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    06-12-2018
    المشاركات
    20

    افتراضي رد: افيدوني في قضيتي

    لا ليست تخبيب بل دعوى ايذاء الغير. اطلب تعزيري انا وطليقته

  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    06-12-2018
    المشاركات
    20

    افتراضي رد: افيدوني في قضيتي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الدالي مشاهدة المشاركة
    طالما أصبحت طليقته فلا يحق له أقامة الدعوى
    ويحق لك الدفع بعدم قبول الدعوى لانتفاء الصفة من إقامة دعواه
    كما أطلب من القاضي مخاطبة الأدلة الجنائية للبحث عن سوابق المدعي
    ومسألة أنه يثبت دخولك المنزل صعب إثباتها
    الله يسعدك ويعطيك الف عافيه.
    بالنسبه لسوابق فلديه سبع سوابق من مخدرات وسرقه وغيرها
    بالنسبه لانتفاء الصفه من اقامة الدعوى. فطليقته كلمت القاضي وقالت له ماله حق يرفع قضية وانا مطلقه منه. فقال لها الشيخ مافي مشكله يحق له يرفع القضيه

  9. #9
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    04-11-2012
    المشاركات
    1,481

    افتراضي رد: افيدوني في قضيتي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فهد998 مشاهدة المشاركة
    الله يسعدك ويعطيك الف عافيه.
    بالنسبه لسوابق فلديه سبع سوابق من مخدرات وسرقه وغيرها
    بالنسبه لانتفاء الصفه من اقامة الدعوى. فطليقته كلمت القاضي وقالت له ماله حق يرفع قضية وانا مطلقه منه. فقال لها الشيخ مافي مشكله يحق له يرفع القضيه
    غير صحيح
    ليس له حق في إقامة الدعوى حيث أن رابط الزواج انحل بالطلاق فأصبح منها مثل الأجنبي فبالتالي ليس له صفة
    كما أن الصفة في أقامة الدعوى من النظام العام يجب على المحكمة أن تنظر فيها قبل نظر موضوع الدعوى
    وإذا القاضي حكم ضدك في الدعوى فمحكمة الاستئناف سوف تنقض الحكم
    رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ
    عبدالله الدالي
    مستشار قانوني
    0559723298

  10. #10
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-06-2017
    المشاركات
    1,199

    افتراضي رد: افيدوني في قضيتي

    مع الاحترام للاخوة الكرام
    هي طليقته بوضعها الحالي ولكن الجريمة وقعت وحالها تحت ذمة الرجل وطالما نشأ منها ضرر على منزل الرجل ولديه مايثبت فمن حقه التقدم بشكوى من يراه سببا في هذا الضرر
    والطلاق هو نتيجة لما يراه الزوج بسبب افساد المدعى عليه للعلاقة الزوجية وعليه :
    المدعى عليه + المرأة شريكان واقوالهما لايؤخذ بها حيث انها لدفع ضر وجلب نفع وتربطهما منفعة مشتركة وهما في موقف المدعى عليه
    الزوج في خانة اقوى المتداعيين ومتى مااستطاع تقديم بينات قوية تقنع القاضي بالاضافة الى برنت المكالمات فسيتم الحكم على المدعى عليهما تعزيرا وخصوصا لو كان البرنت فيه " مكالمات في اوقات لايعقل انها مرتبطة بوقت عمل " وقد حضرت قضية مشابهه تم الحكم فيها لصالح الزوج بمجرد تقديم برنت فيه مكالمات من الطرف الاخر الذي يدعي ان علاقتهم علاقة عمل للزوجة وكانت الاتصالات في ساعات متاخرة مما ينتفي معها حقيقة العمل او وجود اتصال عمل , بالاضافة الى تكرر المكالمات الغير مبرر في اليوم , وحكم فيها القاضي بهذه البينة وتمت المصادقة على الحكم , وكان الاولى ان يكون زوجها على علم بهذا العمل كونه صاحب الشان ووليها
    شهادة الاخ لاخته شهادة لاتقبل شرعا وطالما هي شهادة اخ لاخته وشهادة قد يتضح معها ان الاخ يدرأ فيها السوء عن اخته وعائلته فالاولى ان لايلتفت اليها القاضي اطلاقا
    سوابق المدعي لاعلاقة لها بالقضية فهو لم ياتي للشهادة , والعبرة بما يقدم من بينات وادلة في القضية تثبتها او تنفيها.

    لذلك اخي الكريم /
    نحن مجرد بشر لانعلم خبايا القضية ولاابعادها ولك من اخيك المسلم دعوة في هذا اليوم المبارك وفي هذه الجمعة المباركة
    * ان كنت انت وهذه المرأة قد ظلمتوا في هذه القضية بغير حق فأسال الله ان يظهر الحق وينصركم على من ظلكم انه عزيز قدير
    * اما ان كان الزوج على حق وقد حصل بينك انت وهذه الزوجة ماحرمه الله وانت تعلم انها متزوجة وافسدت هذه الزيجة بعلاقة هاتفية او تخبيب او علاقة محرمة ايا كانت فأسال الله ان ينتقم لهذا الزوج وان يفضح كل متطاول على الاعراض ويكشف ستره انه قادر كريم
    قانوني - محاماة
    ( يا أيها الإنسان ما غرك بربك الكريم )

  11. #11
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    18-02-2018
    المشاركات
    34

    افتراضي رد: افيدوني في قضيتي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير عبدربه احمد مشاهدة المشاركة
    مع الاحترام للاخوة الكرام
    هي طليقته بوضعها الحالي ولكن الجريمة وقعت وحالها تحت ذمة الرجل وطالما نشأ منها ضرر على منزل الرجل ولديه مايثبت فمن حقه التقدم بشكوى من يراه سببا في هذا الضرر
    والطلاق هو نتيجة لما يراه الزوج بسبب افساد المدعى عليه للعلاقة الزوجية وعليه :
    المدعى عليه + المرأة شريكان واقوالهما لايؤخذ بها حيث انها لدفع ضر وجلب نفع وتربطهما منفعة مشتركة وهما في موقف المدعى عليه
    الزوج في خانة اقوى المتداعيين ومتى مااستطاع تقديم بينات قوية تقنع القاضي بالاضافة الى برنت المكالمات فسيتم الحكم على المدعى عليهما تعزيرا وخصوصا لو كان البرنت فيه " مكالمات في اوقات لايعقل انها مرتبطة بوقت عمل " وقد حضرت قضية مشابهه تم الحكم فيها لصالح الزوج بمجرد تقديم برنت فيه مكالمات من الطرف الاخر الذي يدعي ان علاقتهم علاقة عمل للزوجة وكانت الاتصالات في ساعات متاخرة مما ينتفي معها حقيقة العمل او وجود اتصال عمل , بالاضافة الى تكرر المكالمات الغير مبرر في اليوم , وحكم فيها القاضي بهذه البينة وتمت المصادقة على الحكم , وكان الاولى ان يكون زوجها على علم بهذا العمل كونه صاحب الشان ووليها
    شهادة الاخ لاخته شهادة لاتقبل شرعا وطالما هي شهادة اخ لاخته وشهادة قد يتضح معها ان الاخ يدرأ فيها السوء عن اخته وعائلته فالاولى ان لايلتفت اليها القاضي اطلاقا
    سوابق المدعي لاعلاقة لها بالقضية فهو لم ياتي للشهادة , والعبرة بما يقدم من بينات وادلة في القضية تثبتها او تنفيها.

    لذلك اخي الكريم /
    نحن مجرد بشر لانعلم خبايا القضية ولاابعادها ولك من اخيك المسلم دعوة في هذا اليوم المبارك وفي هذه الجمعة المباركة
    * ان كنت انت وهذه المرأة قد ظلمتوا في هذه القضية بغير حق فأسال الله ان يظهر الحق وينصركم على من ظلكم انه عزيز قدير
    * اما ان كان الزوج على حق وقد حصل بينك انت وهذه الزوجة ماحرمه الله وانت تعلم انها متزوجة وافسدت هذه الزيجة بعلاقة هاتفية او تخبيب او علاقة محرمة ايا كانت فأسال الله ان ينتقم لهذا الزوج وان يفضح كل متطاول على الاعراض ويكشف ستره انه قادر كريم

    المستشار سمير حفظه الله
    قضية برنت المكالمات واستعمالها كقرينة أو دليل فيها الكثير من التعقيد
    وتفتح مجال واسع لوقوع الكثير في مصيدة كيد النساء للرجال . .... إضافة إلى إيقاع الرجال للنساء
    لعدم معرفة فحوى ومحتوى الاتصال .. وأن الدليل مجرد برنت مكالمات

    في هذه القضية ... لنفرض جدلا... أن المدعي لم يستطع إثبات دخول المدعي عليه للمنزل
    هل يتم تعزير المدعي عليه والمرأة لمجرد برنت مكالمات .. وترك المدعي

    أستاذي المستشار سمير ..
    في قضية الصحابي المغيرة بن شعبة رضى الله عنه ... شهد ثلاثة عليه .. والرابع لم يؤد الشهادة كما ينبغي
    شرعا .. وهو عبيد الله بن زياد .. فجلد عمر رضى الله عنه الشهود حد القذف .. وألتحق المغيرة بعمله كما كان
    سابقا .

    فهل يحق لنا إدانة الناس وتعزيرهم ... بمجرد برنت مكالمات فقط .
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو الخير ; 03-05-2019 الساعة 01:48 PM

  12. #12
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-06-2017
    المشاركات
    1,199

    افتراضي رد: افيدوني في قضيتي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الخير مشاهدة المشاركة
    المستشار سمير حفظه الله
    قضية برنت المكالمات واستعمالها كقرينة أو دليل فيها الكثير من التعقيد
    وتفتح مجال واسع لوقوع الكثير في مصيدة كيد النساء للرجال . .... إضافة إلى إيقاع الرجال للنساء
    لعدم معرفة فحوى ومحتوى الاتصال .. وأن الدليل مجرد برنت مكالمات

    في هذه القضية ... لنفرض جدلا... أن المدعي لم يستطع إثبات دخول المدعي عليه للمنزل
    هل يتم تعزير المدعي عليه والمرأة لمجرد برنت مكالمات .. وترك المدعي

    أستاذي المستشار سمير ..
    في قضية الصحابي المغيرة بن شعبة رضى الله عنه ... شهد ثلاثة عليه .. والرابع لم يؤد الشهادة كما ينبغي
    شرعا .. وهو عبيد الله بن زياد .. فجلد عمر رضى الله عنه الشهود حد القذف .. وألتحق المغيرة بعمله كما كان
    سابقا .

    فهل يحق لنا إدانة الناس وتعزيرهم ... بمجرد برنت مكالمات فقط .
    ياسيدي الكريم انا لم اتطرق الى دخول منزل وخلافه وهذه امو اخرى وتحتاج الى اثبات
    وصلب القضية هو اقامة علاقة محرمة والقرينة فيها برنت مكالمات من هاتف المدعى عليه الى هاتف زوجة رجل اخر
    فمجرد ان يقيم رجل علاقة مع امراة متزوجة هاتفيا وتصبح بينهم مكالمات فهذا غير جائز لاشرعا ولاعرفا ولا يقبل اي انسان ان يكتشف ان زوجته على علاقة برجل غريب ولو حتى هاتفيا
    برنت المكالمات يمكن ان يؤخذ به كقرينة اذا ماكانت المكالمات تخالف الواقع مثل ان تتكرر في اوقات مريبة وبشكل كبير لايتطابق مع العمل او التبرير الذي يدفع به المدعى عليه
    فتخيل ان رجل يدعي ان سبب اتصالاته المتكررة على زوجة شخص ما هو ان الزوجة تراجع في جهه ما يعمل فيها ولديها معاملة وتواصله معها بسبب هذه المعاملة " هنا قد اقتنع لو ان الاتصال كان مرة او اثنتين او حتى ثلاث او حتى كان اتصال واحد كل فترة معينة ومحدد وعبر الية واضحة من خلال قنوات العمل , لكن ان اجد المكالمات كثيرة ومتكررة ومن هاتف خاص وفي اوقات العطل الرسمية وفي اوقات متاخرة من الليل وتريد ان تقنعني ان هذا عمل ؟؟ هذا دفع ضعيف يخالف الحس والواقع "
    افساد الزوجة او ادخالها في علاقة هو تعدي على هذه الاسرة وخيانة لايقبلها دين ولامنطق وفيها مفاسد كثير تتخللها علاقات محرمة وربما يفتضح الامر وتنكشف القصص وتتهدم البيوت وتتشتت الاسر والاطفال والسبب نزوة
    لذلك دوما وابدا كل شخص يضع نفسه في هذه المواقف وسيشعر بحجم الالم والقهر فيها

    وحول كلامك عن ان برنت المكالمات قد يكون فيه مصيدة من نساء لرجال ونحوه فهذا امر غير منطقي
    فالمثل يقول " لاتسرق ولاتخاف " فمن قبل صاحبة المكيدة وسايرها وحادثها واستمتع بما يحصل فليتحمل .. فالرجل الفطن ومن يملك مخافة الله لن يدع مجالا للعلاقات لا لمتلاعبة ولامترصدة ولامتحيلة

    وبخصوص الاخ صاحب الموضوع فقد دعوت له دعوة طيبة اعلاه واسال الله ان يتقبلها بفضله وكرمه وعدله
    التعديل الأخير تم بواسطة سمير عبدربه احمد ; 03-05-2019 الساعة 02:04 PM
    قانوني - محاماة
    ( يا أيها الإنسان ما غرك بربك الكريم )

  13. #13
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    06-12-2018
    المشاركات
    20

    افتراضي رد: افيدوني في قضيتي

    جزاك الله خير
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير عبدربه احمد مشاهدة المشاركة
    ياسيدي الكريم انا لم اتطرق الى دخول منزل وخلافه وهذه امو اخرى وتحتاج الى اثبات
    وصلب القضية هو اقامة علاقة محرمة والقرينة فيها برنت مكالمات من هاتف المدعى عليه الى هاتف زوجة رجل اخر
    فمجرد ان يقيم رجل علاقة مع امراة متزوجة هاتفيا وتصبح بينهم مكالمات فهذا غير جائز لاشرعا ولاعرفا ولا يقبل اي انسان ان يكتشف ان زوجته على علاقة برجل غريب ولو حتى هاتفيا
    برنت المكالمات يمكن ان يؤخذ به كقرينة اذا ماكانت المكالمات تخالف الواقع مثل ان تتكرر في اوقات مريبة وبشكل كبير لايتطابق مع العمل او التبرير الذي يدفع به المدعى عليه
    فتخيل ان رجل يدعي ان سبب اتصالاته المتكررة على زوجة شخص ما هو ان الزوجة تراجع في جهه ما يعمل فيها ولديها معاملة وتواصله معها بسبب هذه المعاملة " هنا قد اقتنع لو ان الاتصال كان مرة او اثنتين او حتى ثلاث او حتى كان اتصال واحد كل فترة معينة ومحدد وعبر الية واضحة من خلال قنوات العمل , لكن ان اجد المكالمات كثيرة ومتكررة ومن هاتف خاص وفي اوقات العطل الرسمية وفي اوقات متاخرة من الليل وتريد ان تقنعني ان هذا عمل ؟؟ هذا دفع ضعيف يخالف الحس والواقع "
    افساد الزوجة او ادخالها في علاقة هو تعدي على هذه الاسرة وخيانة لايقبلها دين ولامنطق وفيها مفاسد كثير تتخللها علاقات محرمة وربما يفتضح الامر وتنكشف القصص وتتهدم البيوت وتتشتت الاسر والاطفال والسبب نزوة
    لذلك دوما وابدا كل شخص يضع نفسه في هذه المواقف وسيشعر بحجم الالم والقهر فيها

    وحول كلامك عن ان برنت المكالمات قد يكون فيه مصيدة من نساء لرجال ونحوه فهذا امر غير منطقي
    فالمثل يقول " لاتسرق ولاتخاف " فمن قبل صاحبة المكيدة وسايرها وحادثها واستمتع بما يحصل فليتحمل .. فالرجل الفطن ومن يملك مخافة الله لن يدع مجالا للعلاقات لا لمتلاعبة ولامترصدة ولامتحيلة

    وبخصوص الاخ صاحب الموضوع فقد دعوت له دعوة طيبة اعلاه واسال الله ان يتقبلها بفضله وكرمه وعدله
    جزاك الله خيرا. والله اني ماكنت اعرف انها متزوجه وما اخبرتني بذلك ابدا. واشترطت من البداية معرفة الاهل وكلمت اخوها بهذا الخصوص. وكنا ع وشك استئجار المكان. بكن ماحدث انه جائني انصال من شخص يدعي انه زوجها ومن بعدها انسحبت من المشروع وهذا الموضوع من سنتين

  14. #14
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    06-12-2018
    المشاركات
    20

    افتراضي رد: افيدوني في قضيتي

    سؤال اخير القاضي طلب من المحامي احضار البينه او طلب اليمين. الا يعني ذلك ان القاضي لم يؤخذ ببرنت المكالمات بعين الاعتبار؟

  15. #15
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-06-2017
    المشاركات
    1,199

    افتراضي رد: افيدوني في قضيتي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فهد998 مشاهدة المشاركة
    سؤال اخير القاضي طلب من المحامي احضار البينه او طلب اليمين. الا يعني ذلك ان القاضي لم يؤخذ ببرنت المكالمات بعين الاعتبار؟
    ربما طلب القاضي البينة على دخول المنزل
    وطلب اليمين تكون في جانب اقوى المتداعيين والمدعي ملزم بتقديم البينة او له طلب يمين المدعى عليه
    التعديل الأخير تم بواسطة سمير عبدربه احمد ; 03-05-2019 الساعة 06:27 PM
    قانوني - محاماة
    ( يا أيها الإنسان ما غرك بربك الكريم )

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP