code

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: استفسار رجاء من العالمين بمسائل التعويضات

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    16-07-2018
    المشاركات
    8

    افتراضي استفسار رجاء من العالمين بمسائل التعويضات

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم

    تسببت احدى الجهات الحكومية بسبب اهمال افرادها وباعترافهم بخطأهم بوفاة ابني رحمه الله
    وارغب في رفع قضية تعويض ضدهم بسبب خطأهم الكبير ولكن لا اعلم كم اطالب بتعويض وماذا اطالب منهم ايضا نتيجة خطأهم الكبير وهو خطأ غير متعمد منهم
    وانما نتيجة اهمال وسؤ ادارة .

    الموضوع له تشعبات اخرى ولكن هذا الادارة الحكومية احد هذه التشعبات .
    وهل يؤثر رفعي لقضايا اخرى في المحكمة الجزائية يخص ابني على قضيتي ضد هذه الادارة في المحكمة الادارية . وشكرا
    والحمد لله على كل حال .
    التعديل الأخير تم بواسطة adampluse ; 05-01-2020 الساعة 11:49 PM

  2. #2
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    04-11-2012
    المشاركات
    1,672

    افتراضي رد: استفسار رجاء من العالمين بمسائل التعويضات

    وعليكم السلام
    أولاً: أسأل أن يلهمك الصبر والسلوان وأن يغفر لأبنك ولأموات المسلمين
    ثانياً : بالرغم أنك لم توضح الموضوع
    نعم يحق لك المضي في الشق الجزائي
    ويحق لك أيضاً في نفس الوقت إقامة دعوى بالتعويض في المحكمة الإدارية عن خطأ وإهمال الجهة الإدارية
    ولكن ما أعلمه أن الجهات الإدارية لا تسأل جنائياً عن أعمالها ضد الغير إلا إذا كانت بسوء قصد أو تعمد منها
    ومعنى ذلك أن دعواك محصورة في دعوى التعويض فقط
    رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ
    عبدالله الدالي
    مستشار قانوني
    0559723298

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    16-07-2018
    المشاركات
    8

    افتراضي رد: استفسار رجاء من العالمين بمسائل التعويضات

    الله يجزاك خير..بالفعل دعواي ستكون محصوره بالتعويض
    الادارة عبارة عن مستشفى حكومي وافق على استقبال حالة ابني نتيجة حادث متعمد ولكن للاسف بعد ما حجزو الولد لديهم في الطوارئ ٣ ساعات اعلنوا عن عدم قدرتهم على علاجه رغم انه تم ابلاغهم بان الحالة حرجه ولم يكن لديهم سوى طبيب عام ورفضت المستشفيات استقبال الحالة لانها تأخرت بسببهم و توفي بعدها رحمه الله باربع ساعات...الله يرحمه
    وسؤالي كم مبلغ التعويض الذي استطيع المطالبه به..الحادث له سنه تقريبا.. وانا اعلم بان اموال الدنيا لن تعوضني ولدي ولكن لاجعلهم عبره لغيرهم .

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    16-07-2018
    المشاركات
    8

    افتراضي رد: استفسار رجاء من العالمين بمسائل التعويضات

    الحمد لله على كل حال

  5. #5
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    04-11-2012
    المشاركات
    1,672

    افتراضي رد: استفسار رجاء من العالمين بمسائل التعويضات

    سؤالك عن مبلغ التعويض أنت من تقدره
    باعتبارك أعلم بالضرر الذي وقع عليك
    رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ
    عبدالله الدالي
    مستشار قانوني
    0559723298

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    16-07-2018
    المشاركات
    8

    افتراضي رد: استفسار رجاء من العالمين بمسائل التعويضات

    للاسف التعويض لن يعوض ما فات وللاسف لم استطع محاسبتهم

    على قولة المثل اذا خصمك القاضي فمن تقاضي...ردت الدعوى

  7. #7
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    05-06-2012
    الدولة
    السعودية / الرياض
    المشاركات
    363

    افتراضي رد: استفسار رجاء من العالمين بمسائل التعويضات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adampluse مشاهدة المشاركة
    للاسف التعويض لن يعوض ما فات وللاسف لم استطع محاسبتهم

    على قولة المثل اذا خصمك القاضي فمن تقاضي...ردت الدعوى
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الله يغفر لابنك ويعوضك بخير منه .
    ردت دعواك ضد المستشفى ؟ اذا كان جوابك نعم فاعتقد انه طبيعي لان المستشفى مثل ماتفضل استاذي الكبير المستشار عبدالله الدالي لا يسالون جنائيا والنظام انه مجبر على استقبال الحالة والمصيبة انه في حال عجزه عن العلاج لاي سبب فممنوع عليهم نقله لاي مستشفى آخر مهما كانت حالته حرجة الا بعد مخاطبة 3 مستشفيات حكومية وبالفاكس يعرضون عليهم الحالة وينتظرون الاجابة من احدهم وللاسف بالفاكس فاذا وافق اي مستشفى على استقباله ينقل ولا شك ياخذ هذا وقت طويل جدا على بال ماتصلهم الموافقة مما يؤدي لمثل حالة ابنك رحمه الله ( هذا الكلام بناء على واقع ونظام من عدة سنوات واعتقد انه لازال متبع) ومررت بمثل هذا اثناء عملي في الدوريات الامنية ومباشرة حوادث وماذكرته تم حيالها وكانت كوارث حسبنا الله وكفا .

    اخي الكريم انت قلت حادث متعمد فحق فقط لدى من ارتكب الحادث وفقك الله

  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    16-07-2018
    المشاركات
    8

    افتراضي رد: استفسار رجاء من العالمين بمسائل التعويضات

    للاسف ديوان المظالم رد الدعوى والهيئة الشرعية تقول بانه يجب تحديد شخص طبيب ونحوه كأن المستشفى ليس ضامن لهم..تعودت على الفوضى في الاجهزة الحكومية لذا لا استغرب اي قرار..اللهم اجرني في مصيبتي. وكلت الله امري

  9. #9
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    04-11-2012
    المشاركات
    1,672

    افتراضي رد: استفسار رجاء من العالمين بمسائل التعويضات

    ما هي أسباب رد الدعوى ؟ واختصمت من في دعواك ؟
    وهل أقمت دعواك أمام الهيئة الطبية الشرعية ؟
    رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ
    عبدالله الدالي
    مستشار قانوني
    0559723298

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP