code

النتائج 1 إلى 16 من 16

الموضوع: استفسار عن بلاغ الهروب

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    08-10-2011
    المشاركات
    2

    Unhappy استفسار عن بلاغ الهروب

    بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله و آله وصحبه أجمعين.

    سعادة الدكتور ناصر
    الأخوة الكرام

    أعمل في السعودية منذ العام 2002 و من فضل الله تعالى و كرمه و حسن ضيافة شعب المملكة ، اصبحت شبه مستقر حتى أن لا اسافر لبلدي إلا كل 3 سنوات لمدة اسبوعين و اعود
    خلال هذه الفترة من 2002 إلى 2011 لم يسجل ضدي اي بلاغ أمني أو مشكلة أو حتى حادث سيارة ، ملتزم بقوانين البلد و أحترم انظمتها احتراماً لحسن الضيافة و الجوار.
    قدمت الكثر اثناء عملي في المملكة ، حتى أني نفذت مشروعاً نادراً كان الأول على مستوى العالم و نلت عليه من فضل الله من الثناء و التقدير ما استدق وزيادة من رجال المملكة الكرام.
    تفاجأت اليوم 8/10/2011 بأن كفيلي أبلغ عن هروبي ، نعم اقامتي منذ عامين منتهية و ذلك لأن كفيلي اصلاً لديه مشكلة بلاغ أمني في قضايا اختلاس أموال و اختفى تماما و انقطع اتصالي به منذ العام 2007 و حاولت جاهداً الوصول إليه لكني فشلت ومن يومها وأنا أعيش حالة نفسية مزرية ، لدي ولدان ولدوا في المملكة لم استطع تسجيلهما في الجوازات واستخراج اقامات لهم ، وهذه السنة تم رفض تسجيل ابني في المدرسة لأنه لا يحمل إقامة ، وابني الاخر عمره الان حوالي 3سنوات ولا أدري ما مصيره ، حاولت أن أتواصل مع كفيلي بعدة طرق إلا أنه ترك مكتبه و غير ارقام تلفوناته و غير مكان سكنه وكل ذلك خوفاً من الناس التي سلب اموالها ، والله يا اخوان قبل عام ونصف توفي والدي ولم استطع السفر لحضور دفنه و عزاءه ، و اليوم يمر بلدي سورية بظروف مؤلمة و خاصة في بلدي محافظة درعا و قلبي يرتجف منذ 7 اشهر على مصير اخوتي الصغار وامي حيث لا تكفي التلفونات لأعرف خبرهم لأنها معظم الوقت مقطوعة ولا حول ولا قوة إلا بالله
    لي عند كفيلي مستحقات لأكثر من 7 اشهر رواتب حيث كان راتبي 12 الف ريال ، والله لا أريدها ولا اطلب منها شيئاً ، كل ما أريده هو أن يلغى هروبي لكي استطيع تسجيل ابنائي و السفر ثم العودة بتاشيرة أخرى حيث أنني اعمل في شركة قدرت جهودي معهم منذ العام 2008 حتى اليوم.
    حصلت من كفيلي على خطاب تنازل عن الكفالة في عام 2007 قبل انقطاعه و غيابه و طلبت مني الشركة التي قررت الانتقال إليها خطاب آخر لأنه المعقب اضاع الخطاب الأول ، ومن حينها لا أدري عنه اي شيء ، والله يا اخوان توفي الوالد وهو يترجاني أن يرى ابنائي قبل موته رحمه الله ومع ذلك لم استطع السفر لأن كفيلي غائب لا كيان له ولا وجود ولا اي طريقة تواصل .
    والمشكلة الأكثر ألماً أنني جاهرت بمعارضتي للنظام في سورية نصرة لأهلي المظلومين و اصبح اسمي من ضمن المطلوبين ولو تم ترحيلي و القبض علي في المطار أو على الحدود السورية فلن يعلم مصيري إلا الله وحده ، ولا أدري ماذا سيحل بزوجتي و أطفالي مع هؤلاء الظلام .

    ارجوكم يا اخوان بل اترجاكم و اتوسل إليكم إن كان لدى أحد منكم حل والله لأقبل رأسه و أنا مستعد لأي أتعاب يتطلبها الموضوع ، ليس مني / يعلم الله أني في وضع مادي سيء ، لكن من الشركة التي تطلب أن اعمل معهم ، هم طيبون و قوم كرام و أتمنى من الله أن يوفقني في حل هذه المشكلة .

    اعتذر عن الإطالة عذرا شديداً ولكم مني المحبة و التحية.

  2. #2
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    22-07-2011
    المشاركات
    521

    افتراضي رد: استفسار عن بلاغ الهروب

    لست ضد أو مع
    لكن لي تعليق من حيث ماذكر أعلاه
    تقول : خلال هذه الفترة من 2002 إلى 2011 لم يسجل ضدي اي بلاغ أمني أو مشكلة أو حتى حادث سيارة ، ملتزم بقوانين البلد و أحترم انظمتها احتراماً لحسن الضيافة و الجوار.

    ومن ثم تقول : تفاجأت اليوم 8/10/2011 بأن كفيلي أبلغ عن هروبي


    ومن ثم تقول : نعم اقامتي منذ عامين منتهية و ذلك لأن كفيلي اصلاً لديه مشكلة بلاغ أمني في قضايا اختلاس أموال و اختفى تماما و انقطع اتصالي به منذ العام 2007

    ومن ثم تقول : لدي ولدان ولدوا في المملكة لم استطع تسجيلهما في الجوازات واستخراج اقامات لهم ، وهذه السنة تم رفض تسجيل ابني في المدرسة لأنه لا يحمل إقامة ، وابني الاخر عمره الان حوالي 3سنوات ولا أدري ما مصيره ،

    عزيزي كل هذا الكلام يدينك في الحقيقة ، ومسألة أن كفيلك لديه مشكلة اختلاس أو غيره هذا لايعفيك ،
    إذاً من يصرف عليك ، وكيف أنت عايش ؟
    هل تعمل بالكفالة ، أو تعمل لحسابك الخاص ، وكيف تقيم وإقامتك منتهية ، أسئلة كثيرة تطرح عليك غد لاتستطيع الإجابة وحتى لو أجبت لت يكون جوابك مجدي //
    المفترض من الشهر الأول أو الثاني أو الثالث مالم يجدد كفيلك الإقامة ويصرف مرتبك تتخذ الإجراءات اللازمة ، وليس بعد ثلاث سنوات تأتي وتقول تفاجأت اليوم بأن كفيلي أبلغ عن هروبي //
    ومن ثم تقول أن كفيلك عمل تنازل ومن ثم تقول أن ورقة أثبات التنازل ضاعت ، إذاً أنت مدان والمؤسسة التي تعمل لديها مدانة أن ثبت أنك تعمل لديها //


    التعديل الأخير تم بواسطة الحجر الأسود ; 09-10-2011 الساعة 02:02 AM

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    08-10-2011
    المشاركات
    2

    Post رد: استفسار عن بلاغ الهروب

    أخي الحجر الاسود
    كفيلي أمسك اقامتي و جواز سفري ، و ليس لدي منها سوى الصور
    تقدمت بشكوى إلى مكتب العمل فرفض الشكوى و طالبني بأصل الإقامة وهي مع كفيلي الغائب ، و ذهبت لكتابة العدل لأعمل توكيل لمحامي فطلب مني الشيخ اصل الإقامة ، وهي مع كفيلي الغائب ، أنا لا أحاسب كفيلي على اختلاسه لأموال الناس ، هناك من يحاسبه و ربه أكبر من كل القضاة ، لكن اقول لك ان كفيلي غائب لأنه هارب من الناس ومن حقوق الناس ، حين ضاع خطاب نقل الكفالة الأول اتصلت به فأرسل لي وكيله الشرعي و قال لي يجب أن سالمه الجواز و الإقامة ليصدر لي خطاب تنازل جديد و عند تسليمها له لم أعد اراه و لم يرد على اتصالاتي ، هل عرفت الآن أن المشكلة هي أنه اخذ الاقامة و الجواز ، لو كانت الإقامة موجودة كنت جددتها عن طريق أحد المكاتب مثل اي شخص اخر ، و عندي جواز السفركنت سجلت اولادي ولكن يلزمني جواز السفر لمراجعة السفارة و تلزمني الإقامة لمراجعة الجوازات ، هذه هي المشكلة ، حين يمسك الكفيل الإقامة لن تقبل بي اي دائرة رسمية لأراجعها و حين يمسك جواز السفر لن تتعرف علي حتى سفارتي.

  4. #4
    مستشار شرعي وقانوني
    تاريخ التسجيل
    21-11-2010
    المشاركات
    4,948

    افتراضي رد: استفسار عن بلاغ الهروب

    إذا مع زوجتك هوية خذها لمكتب البرقيات وارفعو برقية لمقام خادم الحرمين حفظه الله . واشرح مأساتك باختصار وفي آخر البرقية تطلب زوجتك تمكين زوجها من الحصول على حقوقه المترتبة في ذمة كفيله فلان عن طريق مكتب العمل حيث لم تقبل دعواه بسبب أن الكفيل بلغ عنه بالهروب ليتعذر عليه اقامة الدعوى في مستحقاته.
    = سوف تحال البرقية للداخلية ثم لامارة المنطقة التي تقيمون فيها تابعوها بالرقم وعند قسم الوافدين تطلب تمكينك من اقامة الدعوى في حقوقك.
    = سوف تمكن من ذلك , وستبقى مقيم على ذمة القضية وقد تمكث سنتين وفي السنتين يحلها حلال.
    بالتوفيق اخي الكريم فرج الله همكم ويسر امركم.
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  5. #5
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    22-07-2011
    المشاركات
    521

    افتراضي رد: استفسار عن بلاغ الهروب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحمتك يا رب مشاهدة المشاركة
    أخي الحجر الاسود
    كفيلي أمسك اقامتي و جواز سفري ، و ليس لدي منها سوى الصور
    تقدمت بشكوى إلى مكتب العمل فرفض الشكوى و طالبني بأصل الإقامة وهي مع كفيلي الغائب ، و ذهبت لكتابة العدل لأعمل توكيل لمحامي فطلب مني الشيخ اصل الإقامة ، وهي مع كفيلي الغائب ، أنا لا أحاسب كفيلي على اختلاسه لأموال الناس ، هناك من يحاسبه و ربه أكبر من كل القضاة ، لكن اقول لك ان كفيلي غائب لأنه هارب من الناس ومن حقوق الناس ، حين ضاع خطاب نقل الكفالة الأول اتصلت به فأرسل لي وكيله الشرعي و قال لي يجب أن سالمه الجواز و الإقامة ليصدر لي خطاب تنازل جديد و عند تسليمها له لم أعد اراه و لم يرد على اتصالاتي ، هل عرفت الآن أن المشكلة هي أنه اخذ الاقامة و الجواز ، لو كانت الإقامة موجودة كنت جددتها عن طريق أحد المكاتب مثل اي شخص اخر ، و عندي جواز السفركنت سجلت اولادي ولكن يلزمني جواز السفر لمراجعة السفارة و تلزمني الإقامة لمراجعة الجوازات ، هذه هي المشكلة ، حين يمسك الكفيل الإقامة لن تقبل بي اي دائرة رسمية لأراجعها و حين يمسك جواز السفر لن تتعرف علي حتى سفارتي.
    هذا كلامك
    فأرسل لي وكيله الشرعي و قال لي يجب أن سالمه الجواز و الإقامة ليصدر لي خطاب تنازل جديد و عند تسليمها له لم أعد اراه و لم يرد على اتصالاتي ، هل عرفت الآن أن المشكلة هي أنه اخذ الاقامة و الجواز ،

    *طيب حسب القانون ، نعم يكون الجواز لدى الكفيل ، لكن وثيقة الأقامة لابد أن تكون لدى المكفول ، وأنت تقول لك سنتين والحقيقة لك ثلاث سنوات وبدليل قولك أن أبنك له ثلاث سنوات لم تستطع تسجيله ،
    السؤال أين أنت طيلة هذه المدة ؟
    لماذا لم تتقدم لإدارة الجوازات ، أو للامارة ، أن لم يستقبل طلبك لدى مكتب العمل ؟
    أسمح لي ، المثل يقول الحدب يعرف ينام ، وبدليل أنه يعرف ينام هذا أنت أتيت في هذا الموقع تطلب من يفيدك أو من يستطيع أن يقدم لك المساعدة ،
    لو تقدمت من البداية للامارة لأجبر الكفيل بتسوية وضعك ، أو تسليمك الجواز وترحيلك أو التنازل وطبعاً بموافقة الكفيل ،

    طبعاً أكيد كفيلك مبلغ عليك هروب من قبل ثلاث سنوات ، وعلى ذلك لا تستطيع أن تدعي عليه بأن لك حقوق مترتبة في ذمته من بعد مدة البلاغ ، وأن كان لك حقوق قبل البلاغ ربما يسلمك حقوقك وليس ممتنع ، لكن السؤال أين كنت تلك المدة ، ومع من تعمل ؟
    لا تقول أنه في تنازل وضاعت الوثيقة ، هذا الكلام ما يمشي لأن التنازل لا يتحقق إلا بموافقة من الجهات المعنية أيضاً ،
    ولو كل من هرب من كفيله وقال كما قلت ، لأصبح البلاغ عن الهروب لاقيمة له ،
    المفترض عليك كان طالبت بحقوقك أول بأول منذ البداية ، .
    تقبل كلامي برحابة صدر وتأكد أن كفيلك سوف يقول هذا الكلام وأكثر //

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    09-03-2012
    المشاركات
    1

    افتراضي رد: استفسار عن بلاغ الهروب

    السلام وعليكم ورحمه الله
    كيف اعرف ان عليا بلاغ هروب

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    04-04-2012
    المشاركات
    1

    افتراضي رد: استفسار عن بلاغ الهروب

    [QUOTE=عصام10;45440]السلام وعليكم ورحمه الله
    كيف اعرف ان عليا بلاغ هروب فكفيلي لايرد على تليفوناتى لانه قد طلب منى نقل كفالتى وانا لم أتم معه عامين لانقل كفالتى وقد ابلغنى إن لم انقل كفالة فسيبلغ عنى هروب مع العلم اننى لا اعمل لديه فأنه يبعد عنى بكثير

  8. #8
    مستشار شرعي وقانوني
    تاريخ التسجيل
    21-11-2010
    المشاركات
    4,948

    افتراضي رد: استفسار عن بلاغ الهروب

    اذهب لاحد مكاتب التعقيب واطلب من المعقب التأكد من ذلك بموجب رقم جوازك واقامتك في الحاسب لدى ادارة الوافدين..
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  9. #9
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    25-03-2012
    المشاركات
    11

    افتراضي رد: استفسار عن بلاغ الهروب

    يا
    يا
    يا اخوان : أي كفيل حينما يختلف مع مكفولة يقوم بتسفيره
    أو يطلب منه نقل كفالته لجهة أخرى
    أي انه يريد يتحلل من مسئولية المكفول ويرتاح نفسيا ونظاميا
    لكن المكفول يا خذ خطاب نقل كفالة ولا ينقل الكفاله
    أي لا يتمم الاجراءات النظامية
    يظل الكفيل يلح عليه إنقل إنقل إنقل
    ويظل المكفول يتحجج بحجج واهيه (( ضاع الخطاب ))
    يقلق الكفيل وهو ليس سلطه جبريه ليقوم بإرغام المكفول على النقل او تسفيره
    ماذا يفعل ؟؟؟ مظطر يخلي مسؤولية نفسه ويحمي نفسه من المشكلة
    إعلااااااااااان هروب .... وانتهى الموضوع
    مثل صاحب هالموضوع
    هو سبق وان حصل على نقل كفالة من كفيلة السابق
    ولكن لم يتم إجراءات نقل الكفالة بحجة إن الخطاب ضاع من المعقب
    إذا الكفيل وجد نفسه مظطر لإعلان الهروب
    وأكيد إنه قبل يعمل الاعلان توسل وحث المكفول على تسوية وضعه
    إذا امكفول هو من يضع نفسه بالمشكلة ثم يأتي ليقول
    كفيلي مختفي لانه اختلس فلوس الناس

  10. #10
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    12-04-2012
    المشاركات
    2

    افتراضي رد: استفسار عن بلاغ الهروب

    السلام عليكم ورحمه الله اريد ان استفسر عن بلاغ هروب برقم الجواز او الا قامه

  11. #11
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    12-04-2012
    المشاركات
    2

    افتراضي رد: استفسار عن بلاغ الهروب

    مشكور اخى بارك الله فيك ورحم الله والديك
    ما يمدينى استفسر بنفسى عت طريق الا نتر نت

  12. #12

    افتراضي رد: استفسار عن بلاغ الهروب

    بسم اللة الرحمن الرحيم
    انا انسان عايش في المملكة العربية السعودية منذ 25 عاما واولادي يقيمون معي
    ومنذ حوالي سنة تقريبا تقدم كفيلي ضدي ببلاغ هروب كيدي وذلك بسبب نقل كفالتي حيث انة امهلني مدة طولها اسبوعان فقط لكي اجد كفيل جديد ولكن في خلال الاسبوعين لم يتيسر لي الحال في ايجاد كفيل جديد
    وعند انتهاء المدة تقدم ضدي ببلاغ الهروب
    ولا ادري ماهوة العمل حيث ان العام الدراسي الجديد اوشك علي الحضور ولم اقوم بتجديد الاقامة
    لذا نسال من اللة ثم من سعادتم ان تدلون علي الطريق الصحيح لكي اجد حل لهذة المشكلة
    والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

  13. #13

    افتراضي رد: استفسار عن بلاغ الهروب

    الإستعلام عن بلاغ هروب بإسم /ربيع رقم الإقامة 2311215145

  14. #14

    افتراضي رد: استفسار عن بلاغ الهروب

    إخواني في الله هل الكفيل بلغ فعلا ولالا أفيدوني جزاكم الله كل خير الإستعلام عن بلاغ هروب بإسم /ربيع رقم الإقامة 2311215145

  15. #15
    مستشار شرعي وقانوني
    تاريخ التسجيل
    21-11-2010
    المشاركات
    4,948

    افتراضي رد: استفسار عن بلاغ الهروب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو محمد 2 مشاهدة المشاركة
    اذهب لاحد مكاتب التعقيب واطلب من المعقب التأكد من ذلك بموجب رقم جوازك واقامتك في الحاسب لدى ادارة الوافدين..


    سبق وإن اشرت عليك بما ورد اعلاه
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  16. #16

    افتراضي رد: استفسار عن بلاغ الهروب

    اخوانى اخواتى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا اخوانى المقيمين الامر طبيعى جدا فلا تستغربوه تقدرو تقولو بشكل صريح انه الجماعه بالعربى يقولولكم باى باى بس بطريقة يصفونها بالقانونية فكيف نحلل الحرام ؟ وناكل اموال الناس بالباطل؟ الامر بسيط جدا يصدر قانون فيصبح الحرام مباح فهمتم اخوانى واخواتى ؟ لا تتذللو الا لله وارفعو اياديكم لله ان يجعل الله لعنته على القوم الظالمين يا اخواننا السعوديين نحن وانتم نرفع ايادينا ونبتهل الى الله ان لعنة الله على القوم الظالمين , بس , اخوانى العرب المسلمين المقيمين سموكم اجانب كما كانت تسمى اليهود غير اليهودى عندهم بانه اجنبى شابهوننا بالكفار
    الله سبحانه وتعالى على الظالم سؤاء كان سعودى او مسلم مقيم او حتى كافر سواء مسيحى او غيره فان دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب قاتلونا بلقمة العيش قاتل الله من قطع رزقا فانى رايت بالدفاع المستميت عن الباطل كما قرات من الاخوة السعوديين حتى غلبو به الفرس والروم لكن اعلم ايها الظالم ان الله حرم على نفسه الظلم وجعله محرما بيننا ووصانا وقال بالحديث الشريف فيا عبادى لا تظالمو وايضا قال وما يحيق المكر السىء الا باهله اصبرو اخوانى فان الظلم من ابوابه الظلام لا تظنو ان الظالم ينام هنيئا بل نومته دنيئة يكفى انه مطرود من رحمة الله واعلم يا اخى المظلوم والذى اكل مالك ذلك الذى الله اوكله بامرك انه لم يتقى الله بك واعلم ايضا امرا اهم واعظم من على فان الله اعلى واعلم انه بظلمه لك قد صنع بك معروفا لم تفطن له انه فتح ابواب السماوات لك وانه جعل الله بجانبك بظلمه لك فنم قرير العين فانت فى معية ملك الملوك رب العالمين والظالم بمعية الظلمات والشياطين فانظر اخى الحبيب يا ايها المظلوم كيف صنع بك صنيعا ان جعلك بمعية الله وتحت رحمته؟ فاشكر الله على ظلمه لك لانه قربك من الذى لا يزول ملكه ولله الحمد والمنة

    الى الظالمين يا من ظلمت اكمل بظلمك ولا تتوقف ونسال الله ان يميتك على ما انتا عليه واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP