code

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 38 من 38

الموضوع: ماهو الحل مع والد زوجتي

  1. #21
    عضو فاعل
    تاريخ التسجيل
    26-03-2009
    المشاركات
    70

    افتراضي رد: ماهو الحل مع والد زوجتي

    أخي أبا عفاف
    ما ذكره أخونا محامي هو الصواب بشرط أن تكون جميع الأموال التى أخذتها من زوجتك كان بطيب نفس منها
    وإن كنت أرى أن من كمال مرؤة الرجل عدم التطلع إلى مال زوجته حتى وإن بذلته له
    فإن كنت محباً لزوجتك وراغباً فيها فترك راتبها لها ووجهها إلى صرفه فيما ينفعها في دينها ودنياها

  2. #22
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    08-11-2011
    المشاركات
    8

    افتراضي رد: ماهو الحل مع والد زوجتي

    اذا انت الله موسع عليك في رزقك و تاخذ راتب زوجتك بدل دورات و انتدابات ؟؟؟؟
    بالله كم تطلع فلوس هالدورات بالسنة تساوي رواتب زوجتك طول السنتين حدث العاقل بما لا يعقل
    يعني انت راتبك 20 الف و زوجتك صارلها سنتين تشتغل و ماعندها 4000 آلاف حسبي الله و نعم الوكيل ياخي الرجال اللي الله موسع عليهم زوجاتهم و هن مايشتغلن عندهن ذهب و فلوس و حساب جاري و املاك
    اذا انت تقول انك ماتصرف على اهلك او عليها من الفلوس اللي تاخذها منها و في نفس الوقت تقول ان الفلوس اللي تاخذها من زوجتك هي بدل اللي تخسره من دورات وانتدابات أجل انت تعتبر اللي تاخذه منها حلالك انت وين تودي الفلوس اللي تاخذها اذا انت ماتصرف منها و في نفس الوقت معتبرها تعويض لك يعني وين توديها فاتحلك حساب توفير و لا وين تروح هالآلوف
    ماظني الله يهديك و تتعوذ ابليس و تترك رزق المراة و عرقها و فلوسها لها بس يمكن الله يهديها و ماترجعلك و تحصل على رزقها و شقاها

  3. #23
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    22-07-2011
    المشاركات
    521

    افتراضي رد: ماهو الحل مع والد زوجتي

    طيب يابو عفاف
    أنت متزوج أبوها ولا متزوجها ؟
    طالما هي مصرة على عملها وعلى أن تسترجع مالها ، وأنت متضرر من خلال عملها
    طيب لبي جميع طلباتها ، وشوف لك وحدة تسايرك في الرحيل والترحال ، ولا توجع راسك ،
    وبقولك نصيحة واعتبرها وجهة نظر
    إلى متى الصبر ، وإلى متى كل يوم مشكلة وكل يوم رايحة بيت أهلها ومعطل مصالحك وأعمالك ؟
    عليك وضع شروطك حسب الي تشوف أنه مصلحة لك ولبيتك
    فأن وافقوا حسب شروطك كان بها وأن لم يوافقوا كل يروح في حال سبيله
    والباب الي يجي منك الريح سده واستريح ، والمثل يقول وجع ساعة ولا وجع دهر
    وهذا أنت شفت بعينك من خلال الردود ، الي يقول عيب عليك أخذ راتبها والي يقول ......،
    بينما لم يذكر أحد أو يقول جزاك الله خير أو ماقصرت حين ساعدت أخوانك في زواجهم ومساعدتك لأخ زوجتك حين شريت له سيارة ويمكن قيمة السيارة أكثر من قيمة رواتب زوجتك ، ولو تشكيت أو تكلمت بكل سهولة راح يقولون لك مافي أحد ضربك على أيدك ،
    بينما الزوجة ماراح أحد يقول لها مافي أحد ضربك على أيدك ، راح يلمونك
    شفت كيف تطلع خسران ،
    يا تعمل بالي قلت لك أو ، عليك مسايرتهم وتلبية رغباتهم مع وضع الية تراعي فيها مصالحك
    لابد تتخذ قرار وتسير فيه من حيث ما تندم بعدين ، لأن كل يوم يمر هو يمر من عمرك
    التعديل الأخير تم بواسطة الحجر الأسود ; 10-11-2011 الساعة 01:43 AM

  4. #24
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    31-10-2011
    المشاركات
    14

    افتراضي رد: ماهو الحل مع والد زوجتي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أريج الكادي مشاهدة المشاركة
    اذا انت الله موسع عليك في رزقك و تاخذ راتب زوجتك بدل دورات و انتدابات ؟؟؟؟
    بالله كم تطلع فلوس هالدورات بالسنة تساوي رواتب زوجتك طول السنتين حدث العاقل بما لا يعقل
    يعني انت راتبك 20 الف و زوجتك صارلها سنتين تشتغل و ماعندها 4000 آلاف حسبي الله و نعم الوكيل ياخي الرجال اللي الله موسع عليهم زوجاتهم و هن مايشتغلن عندهن ذهب و فلوس و حساب جاري و املاك
    اذا انت تقول انك ماتصرف على اهلك او عليها من الفلوس اللي تاخذها منها و في نفس الوقت تقول ان الفلوس اللي تاخذها من زوجتك هي بدل اللي تخسره من دورات وانتدابات أجل انت تعتبر اللي تاخذه منها حلالك انت وين تودي الفلوس اللي تاخذها اذا انت ماتصرف منها و في نفس الوقت معتبرها تعويض لك يعني وين توديها فاتحلك حساب توفير و لا وين تروح هالآلوف
    ماظني الله يهديك و تتعوذ ابليس و تترك رزق المراة و عرقها و فلوسها لها بس يمكن الله يهديها و ماترجعلك و تحصل على رزقها و شقاها
    اذا انت الله موسع عليك في رزقك و تاخذ راتب زوجتك بدل دورات و انتدابات ؟؟؟
    ارجو ان تفهمين الموضوع ويبدو انك بحاجه لشرح مفصل
    لو كنت انتي وشقيقك كل واحد منكم ياخذ 5000 الاف ريال شهريا
    وقيل لك انتي وحدك اذهبي للمكان الفلاني ولك 15 الف ريال
    ولكنك لاتستطيعين ان تتركي شقيقك وهو كذلك لا يرغب بذهابك الى ذلك المكان
    ومضطرين للذهاب معا , ولكنه اذا ذهب معك لن يحصل على اي شي بل سيخسر كل شيء,فعرض عليك ان ال5000 الاف الذي يأخذها هنا تكون بينكم بالنصف وبذلك لن يخسر كل شي , وانت حصلت على اقل مما ستحصل عليه عند ذهابك ,ولكن جميعكم مستفيد ....فهل توافقين ؟ لاتقولي انني سأضحي بكل شي في سبيل مصلحة شقيقي . لان التضحية ليس متعلقه بحياة اوموت , ولكن رزق كتبه الله لك ويلزمك السعي اليه لتحصل على رزقك . وللمعلومية فان التضحية ليست مرة واحده لكي تضحي وتطلب من الله ان يعوضك بل انك ملزم ان تضحي في كل مرة يضهر لك بها رزق وسوف تتكرر كثيرا . واذا ضحيت كل مرة فأنت كالسراج الذي يضيء للناس ويحرق نفسه. اتمنى الاجابه بعيدا عن التعصب للرأي

    يعني انت راتبك 20 الف و زوجتك صارلها سنتين تشتغل و ماعندها 4000 آلاف

    من قال ان ماعندها 4000 الاف , هي ارادت ان اسحب لها من حسابها لكي تعطي اخوها واصحابه قبل سفرهم .

    اذا انت تقول انك ماتصرف على اهلك او عليها من الفلوس اللي تاخذها منها و في نفس الوقت تقول ان الفلوس اللي تاخذها من زوجتك هي بدل اللي تخسره من دورات وانتدابات أجل انت تعتبر اللي تاخذه منها حلالك انت وين تودي الفلوس اللي تاخذها اذا انت ماتصرف منها و في نفس الوقت معتبرها تعويض لك يعني وين توديها فاتحلك حساب توفير و لا وين تروح هالآلوف
    ارجو اعادة القراءة مره اخرى لانك لم تقرأ بتركيز
    (ويشهدالله انها لم تطلب مني اي طلب مادي سواء قبل وضيفتها او بعدها ورفضت طلبها , وكذلك لم امنعها يوما من اعطاء اهلها من راتبها , بل حتى قبل وضيفتها عندما تطلب مني مبلغ لاعطاء اهلها لم ارفض طلبها . ويشهد الله انني قمت بشراء سيارة لاخوها تقديرا لها ولأهلها قبل وضيفتها عندما علمت بضروف والدها المادية واصرار اخوها على طلب شراء سيارة له ) الا مرة واحدة عندما اتى احد اخوتها العاطلين عن العمل ومعه تقريبا 4 اشخاص لا اعرفهم يريدون السفر الى احد الدول فطلبت مني سحب مبلغ(4000)ريال لاعطاءها اخوها فرضت ذلك واقنعتها بان ذلك تبذير ومساعده له على باطل . وان كان بحاجه سوف تساعدينه اذا رجع الى اهله.

    ماظني الله يهديك و تتعوذ ابليس و تترك رزق المراة و عرقها و فلوسها لها بس يمكن الله يهديها و ماترجعلك و تحصل على رزقها و شقاها
    لم افهم ماذا تقصد ين هل ذلك دعاء لنا بالهداية ام علينا بعدم الهدايه.
    واذا كان رايك ان عدم رجوعها الى بيتها واولادها يعتبر من هداية الله لها . فماذا ستفعل اذا لم يهديها الله . يعني اذا لم يهديها الله فانها سوف ترجع الى بيتها ... اليس كذلك؟؟؟؟


    اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت
    و عافِنا فيمَن عافيْت
    و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت
    و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت
    و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت
    سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك
    انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت
    فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت
    وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت
    نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ اليك
    وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك
    و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه

    أَنتَ الغَنِيُّ ونحَنُ الفُقَراءُ اليك
    أَنتَ الوَكيلُ ونحَنُ المُتَوَكِّلونَ عَلَيْك
    أَنتَ القَوِيُّ ونحَنُ الضُّعفاءُ اليك
    أَنتَ العَزيزُ ونحَنُ الأَذِلاَّءُ اليك

    اللّهم يا واصِل المُنقَطِعين أَوصِلنا اليك
    اللّهم هَب لنا مِنك عملا صالحاً يُقربُنا اليك

    اللّهم استُرنا فوق اللأرضِ وتحت الأرضِ و يوم العرضِ عليك
    أحسِن وُقوفَنا بين يديك
    لا تُخزِنا يوم العرضِ عليك
    اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِكُلها
    و أجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة

  5. #25
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    31-10-2011
    المشاركات
    14

    افتراضي رد: ماهو الحل مع والد زوجتي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحجر الأسود مشاهدة المشاركة
    طيب يابو عفاف
    أنت متزوج أبوها ولا متزوجها ؟
    طالما هي مصرة على عملها وعلى أن تسترجع مالها ، وأنت متضرر من خلال عملها
    طيب لبي جميع طلباتها ، وشوف لك وحدة تسايرك في الرحيل والترحال ، ولا توجع راسك ،
    وبقولك نصيحة واعتبرها وجهة نظر
    إلى متى الصبر ، وإلى متى كل يوم مشكلة وكل يوم رايحة بيت أهلها ومعطل مصالحك وأعمالك ؟
    عليك وضع شروطك حسب الي تشوف أنه مصلحة لك ولبيتك
    فأن وافقوا حسب شروطك كان بها وأن لم يوافقوا كل يروح في حال سبيله
    والباب الي يجي منك الريح سده واستريح ، والمثل يقول وجع ساعة ولا وجع دهر
    وهذا أنت شفت بعينك من خلال الردود ، الي يقول عيب عليك أخذ راتبها والي يقول ......،
    بينما لم يذكر أحد أو يقول جزاك الله خير أو ماقصرت حين ساعدت أخوانك في زواجهم ومساعدتك لأخ زوجتك حين شريت له سيارة ويمكن قيمة السيارة أكثر من قيمة رواتب زوجتك ، ولو تشكيت أو تكلمت بكل سهولة راح يقولون لك مافي أحد ضربك على أيدك ،
    بينما الزوجة ماراح أحد يقول لها مافي أحد ضربك على أيدك ، راح يلمونك
    شفت كيف تطلع خسران ،
    يا تعمل بالي قلت لك أو ، عليك مسايرتهم وتلبية رغباتهم مع وضع الية تراعي فيها مصالحك
    لابد تتخذ قرار وتسير فيه من حيث ما تندم بعدين ، لأن كل يوم يمر هو يمر من عمرك
    بارك الله فيك ياعزيزي
    وكلامك ووجهة نظرك ونصيحتك في محلها وكلام منطقي
    ولكن المشكلة بالنسبه لي تكمن في الاطفال اذا حدث طلاق فان المتضرر الاول والاخير هم اولادي وانا مدرك لذلك تماما . ولا اريدهم يعيشون بعيدا عني في منزل يوجد به 5 عوائل هم والدها واخوتها الاربعة وجميعهم في بيت واحد وكل شخص له غرفة مستقلة . فلك ان تتخيل بقاء اطفالي وسكنهم في ذلك المنزل وفي غرفة والدة زوجتي بعد الراحة والرفاهية التي كانوا ينعمون بها في بيتي .سوف يفقدون كل شي . مع العلم ان والد زوجتي عندما طلب الطلاق ابلغته بأنه في حين انعدام المودة بيننا فان الرحمة ستجمعنا محافظة على اطفالنا . ولكن رده كان رد الشخص الفظ غليظ القلب عندما قال اذا كنت ترغب في اخذ اطفالك فلا مانع لدينا .
    اخي العزيز شكرا على ردودك ومتابعتك وبارك الله فيك انت وجميع الاخوة الاعضاء
    ولكن لدي استفسار
    هل القاضي اذا علم انني تقدمت لطلب الزواج من اخرى وكانت اقامة دعوى زوجتي بعد علمها بأنني تقدمت لطب الزواج هل يؤثر ذلك على طلبها للطلاق او الخلع

  6. #26
    عضو فاعل
    تاريخ التسجيل
    14-09-2011
    المشاركات
    61

    افتراضي رد: ماهو الحل مع والد زوجتي

    هل القاضي اذا علم انني تقدمت لطلب الزواج من اخرى وكانت اقامة دعوى زوجتي بعد علمها بأنني تقدمت لطب الزواج هل يؤثر ذلك على طلبها للطلاق او الخلع
    لا علاقة لزواجك بأخرى الا اذا شعر القاضي أنك تريد الاضرار بزوجتك الأولى والعلم عندالله
    لكن السؤال هل تستطيع فتح بيتين في حال زواجك بأخرى

  7. #27
    عضو فاعل
    تاريخ التسجيل
    21-08-2010
    المشاركات
    68

    افتراضي رد: ماهو الحل مع والد زوجتي

    في الجلسه اطلب من القاضي حضور زوجتك وانكم أنتم المعنيين بالأمر و حتى لو لدى الأب وكاله

    قل أنها تواجه ضغوطات من قبل والدها واخوتها .

    اجلس أنت وهي أمام القاضي و تجادلوا بالحسنى وأنك مالك غنى عنها وأبن بينكم عشره وأولاد

    وأنه عارف ضغوط أهلها عليها وأن جميع أسباب الخلاف قد تم الاتفاق بها مسبقا و أن الأمر منتهي

    وبيتك في انتظارك و والديك ماهم دايمين لك واخوانك كل واحد بيتزوج وينشغل بأهله عنك

    فطريقنا ابتدأ واسأل الله ان لايفرق بيننا الا الموت وليس اغضب الحلال عند الله

    وأخبرها أن أي مشكله بين الزوجين لاتعني طلاق وأن المشكله لو تعدت باب البيت لن تكون لها حلا

    قل لها هذا الكلام وبأذن الله القاضي راح يكون لك عون وبلغها بأن مكالمة جيرانها وصلت له

    وعلمت وقتها بأنك مازلتي تحتفكين فيما بيننا من ود والآن قولي للقاضي بأن ابوك ماهو راضين ترجعين وصدقني القاضي بيفرح ويقولها تبغين ترجعين واذا قالت نعم يقولك خي اغراضك وارجعي لبيتك

    وصدقني القاضي بيوقف معك اذا سمع منها ان ابوها ضاغط عليها وأنها تريد الرجوع لك


    فيه مشكله لقرايب لنا والقاصي الزم الاب بأرجاع ابنته لبيت زوجها عندما علم القاضي من الزوجه ان ابوها كبر الخلاف واخذ الزوجه من بيت الزوج وانها تريد الرجوع والاب رفض

  8. #28
    عضو فاعل
    تاريخ التسجيل
    14-09-2011
    المشاركات
    61

    افتراضي رد: ماهو الحل مع والد زوجتي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلم القرآن مشاهدة المشاركة
    في الجلسه اطلب من القاضي حضور زوجتك وانكم أنتم المعنيين بالأمر و حتى لو لدى الأب وكاله

    قل أنها تواجه ضغوطات من قبل والدها واخوتها .

    اجلس أنت وهي أمام القاضي و تجادلوا بالحسنى وأنك مالك غنى عنها وأبن بينكم عشره وأولاد

    وأنه عارف ضغوط أهلها عليها وأن جميع أسباب الخلاف قد تم الاتفاق بها مسبقا و أن الأمر منتهي

    وبيتك في انتظارك و والديك ماهم دايمين لك واخوانك كل واحد بيتزوج وينشغل بأهله عنك

    فطريقنا ابتدأ واسأل الله ان لايفرق بيننا الا الموت وليس اغضب الحلال عند الله

    وأخبرها أن أي مشكله بين الزوجين لاتعني طلاق وأن المشكله لو تعدت باب البيت لن تكون لها حلا

    قل لها هذا الكلام وبأذن الله القاضي راح يكون لك عون وبلغها بأن مكالمة جيرانها وصلت له

    وعلمت وقتها بأنك مازلتي تحتفكين فيما بيننا من ود والآن قولي للقاضي بأن ابوك ماهو راضين ترجعين وصدقني القاضي بيفرح ويقولها تبغين ترجعين واذا قالت نعم يقولك خي اغراضك وارجعي لبيتك

    وصدقني القاضي بيوقف معك اذا سمع منها ان ابوها ضاغط عليها وأنها تريد الرجوع لك


    فيه مشكله لقرايب لنا والقاصي الزم الاب بأرجاع ابنته لبيت زوجها عندما علم القاضي من الزوجه ان ابوها كبر الخلاف واخذ الزوجه من بيت الزوج وانها تريد الرجوع والاب رفض
    كثير من المشاكل الزوجية لوترك المجال فيها للزوجين للجلوس معى بعضهم ساعة زمان تكون كفيلة بأن تجعل الحطب يطيح كما يقال بالعامية الشيخ علي الطنطاوي رحة الله عليه سئل ذات مرة عندما كان قاضيا في مكه عن الكيفية اللتي تنتهي بها القضايا الزوجية الواردة اليه بالصلح كون جل القضايا اللتي كانت ترد اليه تنتهي بالصلح ومن الجلسة الأولى فأجاب رحمه الله بأنه لايفعل شيئ سوى أنه يستدعي الزوجين ثم يجلسهم وحدهم في مكان معزول عن الأهل ويطلب منهم الأنتظار حتى ينادى عليهم فتكون هذه المده اللتي يجلس فيها الزوجان وحدهما كفيلة باذابة الجليد بينهما يبدؤون بالعتاب وينتهون بالغزل يقول رحمه الله لا يخرجان الي الا وقد اصطلحا وأكد كل منهما رغبته في صاحبه يقول فأعضهما ثم أبين لكل منهما ما لصاحبه عليه من حق ثم أقول للزوج خذ زوجتك وانصرف.
    [OVERLINE][/OVERLINE]

  9. #29
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    22-07-2011
    المشاركات
    521

    افتراضي رد: ماهو الحل مع والد زوجتي

    الحب والمودة
    الزوجة أن أحبت الزوج أحبته وكذلك الزوج
    يمكن صح الزوجة تمر بضغوطات من أهلها سواء من أخوها أو أبوها
    لكن ، مهما حصلت من ضغوطات كل هذا ليس تبرير لعملها
    لأنها ساكنة في بيت الزوج في سكن مستقل ، والمفترض أن الزوجة أن تزوجت ليس لها كلام مع أي شخص سوى زوجها ، وطبعاً لا ضرر ولا ضرار
    لابد هي وربما تشكت لأهلها ، أو سألوها وأخبرتهم ومن ثم نصحوها وقبلت بنصيحتهم ،
    أعلم أخي الكريم
    يقال كل إناء بما فيه ينضح واجعل إنائك ينضح بالحب والخير
    فأن كان لديك شيء من مالها فرجعه لها بشهادة شهود من حيث أنك محافظ عليه
    وعن عملها أن كان لا ترغب أن تعمل من حيث يصيبك ضرر خلك على موقفك
    ولا تجعل المال وحيث مالها عرضة في سعادتك أو عرضة في مشكلتك ، ومن ثم ينتقدك الناس
    لأن هناك تصرفات محمودة وتصرفات غير محمودة أو محرمة حتى لو كانت تحت تصرفك ، كحال تحويل العنب لخمر من قبل صاحب العنب
    حيث الله أجاز له أن يشتري العنب لأكله أو تجفيفه وليس لأن يحوله لخمر
    أي أنه ليس كل ما يملك الإنسان أو يكون تحت تصرفه يجيز له الشرع أو يجيز لنفسه أن يتصرف حيث يشاء ، وكذلك الزوجة لايجيز لها أن تضع المال أن ثبت ذك في عمل فيه حرام ، وفي حال لم يثبت ، لها الحق أن تضعه حيث تشاء مالم يكن فيه تبذير واضح

  10. #30
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    08-11-2011
    المشاركات
    8

    افتراضي رد: ماهو الحل مع والد زوجتي

    لم افهم ماذا تقصد ين هل ذلك دعاء لنا بالهداية ام علينا بعدم الهدايه.
    واذا كان رايك ان عدم رجوعها الى بيتها واولادها يعتبر من هداية الله لها . فماذا ستفعل اذا لم يهديها الله . يعني اذا لم يهديها الله فانها سوف ترجع الى بيتها ... اليس كذلك؟؟؟؟
    لا لاتفهمني خطأ انا برايي أن من حق اي أنسان أنه يحقق طموحه ويستقل بذاته مادياً وكل هذا لايتحقق الا بالعمل
    وارى انك لو كنت تمسكت برفضك لعملها لكان موقفك يطابق مبادئك التي بنيت عليها شرطك قبل الزواج بعدم موافقتك على عملها و تفرغها لبيتها ولا ملامة عليك لانك جعلت لها الحرية بالرفض او القبول و على ذلك كان عقد زواجكم ولو كنت وافقت على عملها دون شرطك "المادي" لكان التفسير بأنك تنازلت لأجلها
    لكن قبولك عملها بشرط ان يكون دخلها بكامله تحت تصرفك لايمكن تفسيره الا بكونك طامعا بمالها أو لانك ترغب بسيطرة تامة ومطلقة على قراراتها المادية وهذا برايي يسلبها حلاوة نجاحها و يحرمها تذوق ملذة الاستقلالية المالية التي يفترض ان تجنيها من عملها
    وأعتقد بانه كان من حقك أن ترفض عملها دون شرطك المادي و من حقها أن تغير رايها بشأن العمل فإن كان طموحها واستقلاليتها اولوية فمن حقها طلب الخلع لا الطلاق لانه هي من تراجعت عن شرط عقد الزواج و ان تراجعت الزوجة عن حق منحته لزوجها فلها حق الخلع وهذا حق شرعه الله للمراة ان كان الرجل لم يظلمها فمن حقها ان تغير رأيها ان شعرت بان لديها أولوية مقدمة على هذا الزواج وان فعلت ذلك وقدمت شيء أخرعلى زواجكم واختارت الخلع فهي لم تظلمك ايضاً
    لكني اتفهم موقفها حين قبلت فلم تكن تظن أن خسارة التمتع بالمردود المادي الذي يمكن من خلاله ان تمنح نفسها و أهلها ماتشاء متى تشاء جعل لنجاحها مرارة وكلما مر الوقت كلما ازداد شعورها بتلك المرارة وزال تعلقها بأوهام انك يمكن ان تمنحها استقلاليتها
    فارى بأن لها طلب الخلع لكن لايمكنها قانونيا أن تطلب مامنحته إياك أو لأقول مامنحته أوهامها بتغيرك من مال لأن القانون لايحمي الغافلين او الواهمين
    وهذا عيب يكثر عندنا نحن النساء وهو وهم انه بإمكاننا أن نغير من نحب ان منحناهم كل مالدينا وان كان ما منعوه عنا من حقنا

  11. #31
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    23-06-2010
    المشاركات
    105

    افتراضي رد: ماهو الحل مع والد زوجتي

    الله يصلح حالكم
    آمين

  12. #32
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    20-11-2011
    المشاركات
    3

    افتراضي رد: ماهو الحل مع والد زوجتي

    اخي ابو عفاف الطلاق والزواج باخرى ليس حلا مادام ان هناك اطفال واويدك على كلامك بانهم هم المتضررون يااخي هناك الكثير من الحالات تاتي الينا وقدكان المتضررون الاطفال فماهومصيرهم بعد تشتت الاسره الستم انتم من اتى بهم الى الدنيا انصحك ان تبحث عن حلا وديا من اجلهم ومن كلامك استشف ان زوجتك تريدك ومازالت متعلقه بك فما ذنبها هي الاخرى ان كانت مغلوبه على امرها انت فقط من لديه حلا لهذه المشكله اتي لوالدها بما اراد ان كنت ترغب في زوجك وتريدها واعلم انك ان فعلت ذلك انهاسوف تحفظ لك ذلك ويااخي مالها في النهايه الى من سيذهب اليس اليك والى اطفالك لدي سوال هل منعتك يوما من استخدام بطاقتها الصراف ان كانت اجابتك ب لا فانني انصحك بعدم سماع اراء الاخرين في زوجك واذهب لها وحافظ على اسرتك واذا كانت اجابتك بنعم فهل امتنعت يوما عن مساعدتك ماديا 0

  13. #33
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    23-06-2010
    المشاركات
    105

    افتراضي رد: ماهو الحل مع والد زوجتي

    أتمنى منك أخي أبوعفاف إنك ترجع زوجتك
    وتفرحنا بصلاح حالكم
    ولاتجعل دنيا أوبحث عن مركز ومنصب أووظيفةمرموقةعلى حساب سعادة أبناءك وزوجتك
    حتى لوحققت أعلى الدرجات أليس ذلك من أجلهم
    وحتى لوحصل لك ماتريدعلى حساب تشريد أسرتك فلن ولن تشعربالسعاده ولوشعرت راح تكون لحضيه أوناقصه
    لإنك لن تنسى أبناءك فلذه كبدك

    صدقني كل شي بيدك الآن
    فحاول قبل فوات الأوان
    وأعتقد رجل بمثل تفكيرك ومكانتك لايجعل هذا الموضوع عثره في حياته ويدمرها بإمكانك أن تحضر رجال لهم وجاهة في قبيلتكم وتذهبون لوالدهافربما يلين
    وأما هي من الصعب عليها أن تقف في وجه والدها وأهلها
    وربما تكون هذه المشكله ضاره نافعه


    اسأل ربي لكم السعاده
    أختكم في الله
    للعلا

  14. #34
    عضو فاعل
    تاريخ التسجيل
    18-12-2010
    المشاركات
    58

    افتراضي رد: ماهو الحل مع والد زوجتي

    يالله معقولة في بشر كذا ليشدنائة النفس ومين الحين ماتمعمل من النساء يااخي المرأة ليست ملكا هي انسان لها كيان مو من حقك تساومها وانا صراحة ارى معها حق في مطلبها حتى لو كانت نتائجه سيئة فكيف لي العيش مع رجل يأخذ تعبي لمجرد انه وافق على عملي يااخي شهالتصرف الغريب حرام عليكم

    رفقا بالنساء رفقا بالنساء

  15. #35
    عضو فاعل
    تاريخ التسجيل
    18-12-2010
    المشاركات
    58

    افتراضي رد: ماهو الحل مع والد زوجتي

    عشان كذا من زمان اقول مجتمع ذكوري قليل من ردود الرجال استغرب من تصرفه وكثير منهم رأى ان مافعله حق حط نفسك انت وياه مكان زوجته اكيد انتم تريدون العمل وعدم الجلوس بدون عمل كرغبتها بالعمل تخيلو تعملون وبالنهاية تعطون الراتب زوجاتكم غصب عنكم وش شعوركم ياخي ارأفوا بحال النساء ولا ترا بيجي يوم بيتمردون عليكم المجتمع بدا يتغير بسبب هالتصرفات الغير اخلاقية من البعض.........

    وانت ياصاحب المشكلة عيب عليك الفلوس ماهي كل شي بالدنيا اشتر حياة أولادك وزوجتك اللي اكيد انت تعزها وتحترم عشرتها واستسلامها الغير مبرر لك طول هالسنتين اللي اعطتك فيه الراتب..........

    خلها ياخي تتوظف زي غيرها من النساء بمجتمعنا ترا كثيييييررررر نساء اتوظفوا ومانقص من رجالهم لاايد ولارجل واشرط عليها انها تشيل نفسها من صرفك يعني يكفي انك ماتصرف عليها وبكذا لقيت حل وسط انت فكر بالحق ماراح اقول تنازل لأن اللي المفروض تسويه مو تنازل هذا شئ بديهي وحق لزوجتك سواء الوظيفة اللي درست سنين عشانها موتقولي مقبول وممتاز اهي درست الجامعة عشان تتوظف والا كان اكتفت بالثانوي..........

    والتصرف الصح استغفر ربك وتسامح من ام عيالك وحسن صورتك قدام اهلها ترا تصرفك يفشل وش تاخذ تعب المرة ماعمري سمعت رجال ياخذ فلوس من مرة ا...........

  16. #36
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    31-10-2011
    المشاركات
    14

    افتراضي رد: ماهو الحل مع والد زوجتي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آه ياضناي مشاهدة المشاركة
    عشان كذا من زمان اقول مجتمع ذكوري قليل من ردود الرجال استغرب من تصرفه وكثير منهم رأى ان مافعله حق حط نفسك انت وياه مكان زوجته اكيد انتم تريدون العمل وعدم الجلوس بدون عمل كرغبتها بالعمل تخيلو تعملون وبالنهاية تعطون الراتب زوجاتكم غصب عنكم وش شعوركم ياخي ارأفوا بحال النساء ولا ترا بيجي يوم بيتمردون عليكم المجتمع بدا يتغير بسبب هالتصرفات الغير اخلاقية من البعض.........

    وانت ياصاحب المشكلة عيب عليك الفلوس ماهي كل شي بالدنيا اشتر حياة أولادك وزوجتك اللي اكيد انت تعزها وتحترم عشرتها واستسلامها الغير مبرر لك طول هالسنتين اللي اعطتك فيه الراتب..........

    خلها ياخي تتوظف زي غيرها من النساء بمجتمعنا ترا كثيييييررررر نساء اتوظفوا ومانقص من رجالهم لاايد ولارجل واشرط عليها انها تشيل نفسها من صرفك يعني يكفي انك ماتصرف عليها وبكذا لقيت حل وسط انت فكر بالحق ماراح اقول تنازل لأن اللي المفروض تسويه مو تنازل هذا شئ بديهي وحق لزوجتك سواء الوظيفة اللي درست سنين عشانها موتقولي مقبول وممتاز اهي درست الجامعة عشان تتوظف والا كان اكتفت بالثانوي..........

    والتصرف الصح استغفر ربك وتسامح من ام عيالك وحسن صورتك قدام اهلها ترا تصرفك يفشل وش تاخذ تعب المرة ماعمري سمعت رجال ياخذ فلوس من مرة ا...........
    تعليق بنبرة حقد على كل الرجال ، ومحاوله لكسب القوامه والغاء دور الرجل تحت التهديد بسلاح التمرد والعصيان.
    لأن المجتمع - بنظرتك طبعا - تغير بسبب استخدام الرجل لحقوقه المشروعه!
    هل تعلمين ان هذه الحقوق كفلتها له الشريعه الإسلاميه ؟؟
    هل تعلمين ان الشريعه الإسلاميه صالحه لكل زمان ومكان ؟؟
    بقية تعليقك لان اعيره اهتمام لأنه لايرتقي لمستوى مايكتب بهذا المنتدى

  17. #37
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    31-10-2011
    المشاركات
    14

    افتراضي رد: ماهو الحل مع والد زوجتي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آه ياضناي مشاهدة المشاركة
    عشان كذا من زمان اقول مجتمع ذكوري قليل من ردود الرجال استغرب من تصرفه وكثير منهم رأى ان مافعله حق حط نفسك انت وياه مكان زوجته اكيد انتم تريدون العمل وعدم الجلوس بدون عمل كرغبتها بالعمل تخيلو تعملون وبالنهاية تعطون الراتب زوجاتكم غصب عنكم وش شعوركم ياخي ارأفوا بحال النساء ولا ترا بيجي يوم بيتمردون عليكم المجتمع بدا يتغير بسبب هالتصرفات الغير اخلاقية من البعض.........

    وانت ياصاحب المشكلة عيب عليك الفلوس ماهي كل شي بالدنيا اشتر حياة أولادك وزوجتك اللي اكيد انت تعزها وتحترم عشرتها واستسلامها الغير مبرر لك طول هالسنتين اللي اعطتك فيه الراتب..........

    خلها ياخي تتوظف زي غيرها من النساء بمجتمعنا ترا كثيييييررررر نساء اتوظفوا ومانقص من رجالهم لاايد ولارجل واشرط عليها انها تشيل نفسها من صرفك يعني يكفي انك ماتصرف عليها وبكذا لقيت حل وسط انت فكر بالحق ماراح اقول تنازل لأن اللي المفروض تسويه مو تنازل هذا شئ بديهي وحق لزوجتك سواء الوظيفة اللي درست سنين عشانها موتقولي مقبول وممتاز اهي درست الجامعة عشان تتوظف والا كان اكتفت بالثانوي..........

    والتصرف الصح استغفر ربك وتسامح من ام عيالك وحسن صورتك قدام اهلها ترا تصرفك يفشل وش تاخذ تعب المرة ماعمري سمعت رجال ياخذ فلوس من مرة ا...........
    تعليق بنبرة حقد على كل الرجال ، ومحاوله لكسب القوامه والغاء دور الرجل تحت التهديد بسلاح التمرد والعصيان.
    لأن المجتمع - بنظرتك طبعا - تغير بسبب استخدام الرجل لحقوقه المشروعه!
    هل تعلمين ان هذه الحقوق كفلتها له الشريعه الإسلاميه ؟؟
    هل تعلمين ان الشريعه الإسلاميه صالحه لكل زمان ومكان ؟؟
    بقية تعليقك لان اعيره اهتمام لأنه لايرتقي لمستوى مايكتب بهذا المنتدى

  18. #38
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    31-10-2011
    المشاركات
    14

    افتراضي رد: ماهو الحل مع والد زوجتي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آه ياضناي مشاهدة المشاركة
    عشان كذا من زمان اقول مجتمع ذكوري قليل من ردود الرجال استغرب من تصرفه وكثير منهم رأى ان مافعله حق حط نفسك انت وياه مكان زوجته اكيد انتم تريدون العمل وعدم الجلوس بدون عمل كرغبتها بالعمل تخيلو تعملون وبالنهاية تعطون الراتب زوجاتكم غصب عنكم وش شعوركم ياخي ارأفوا بحال النساء ولا ترا بيجي يوم بيتمردون عليكم المجتمع بدا يتغير بسبب هالتصرفات الغير اخلاقية من البعض.........

    وانت ياصاحب المشكلة عيب عليك الفلوس ماهي كل شي بالدنيا اشتر حياة أولادك وزوجتك اللي اكيد انت تعزها وتحترم عشرتها واستسلامها الغير مبرر لك طول هالسنتين اللي اعطتك فيه الراتب..........

    خلها ياخي تتوظف زي غيرها من النساء بمجتمعنا ترا كثيييييررررر نساء اتوظفوا ومانقص من رجالهم لاايد ولارجل واشرط عليها انها تشيل نفسها من صرفك يعني يكفي انك ماتصرف عليها وبكذا لقيت حل وسط انت فكر بالحق ماراح اقول تنازل لأن اللي المفروض تسويه مو تنازل هذا شئ بديهي وحق لزوجتك سواء الوظيفة اللي درست سنين عشانها موتقولي مقبول وممتاز اهي درست الجامعة عشان تتوظف والا كان اكتفت بالثانوي..........

    والتصرف الصح استغفر ربك وتسامح من ام عيالك وحسن صورتك قدام اهلها ترا تصرفك يفشل وش تاخذ تعب المرة ماعمري سمعت رجال ياخذ فلوس من مرة ا...........
    تعليق بنبرة حقد على كل الرجال ، ومحاوله لكسب القوامه والغاء دور الرجل تحت التهديد بسلاح التمرد والعصيان.
    لأن المجتمع - بنظرتك طبعا - تغير بسبب استخدام الرجل لحقوقه المشروعه!
    هل تعلمين ان هذه الحقوق كفلتها له الشريعه الإسلاميه ؟؟
    هل تعلمين ان الشريعه الإسلاميه صالحه لكل زمان ومكان ؟؟
    بقية تعليقك لان اعيره اهتمام لأنه لايرتقي لمستوى مايكتب بهذا المنتدى

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP